التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:11 م , بتوقيت القاهرة

شاهد مصانع المنطقة الحرة بمدينة شبين الكوم

جولة محافظ المنوفية
جولة محافظ المنوفية

 

شهد اليوم اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية اجتماع مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة بشبين الكوم بحضور أعضاء مجلس الإدارة وعدد من رجال الأعمال بالمنطقة، حيث تم عرض فيديو توضيحى عن المنطقة الحرة بمدينة شبين الكوم تضمن نبذة مختصرة عن المنطقة و التوسعات وحجم الاستثمارات والمعوقات التي تواجهها.

وأوضح  رئيس الإدارة المركزية للمنطقة علي أن الهدف من إنشائها يتمثل في زيادة الصادرات وفرص العمل وزيادة الناتج القومي، مشيراً إلي ان المنطقة الحرة تم إنشائها علي مساحة 20 فدان بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1143 لعام 2004 وتتضمن 18 مشروع صناعي وتخزيني وخدمي وأكد علي ان مجالات الاستثمار في المنطقة تشمل صناعات الغزل والنسيج والملابس والمستلزمات الطبية والصناعات الكيماوية والبترولية بنسبة إشغال 96% بحجم عمالة 1872 عامل.

واستمع محافظ المنوفية لأصحاب المصانع والمستثمرين عن المعوقات التي تواجههم ووجه بتذليل كافة العقبات التي من شأنها زيادة فرص الاستثمار بالمنطقة، مؤكداً علي أننا في دولة تحترم القانون، وتدعم المستثمرين للنهوض بالمحافظة، مشيراً إلى أهمية تكاتف الأيدى وتضافر كافة الجهود للارتقاء بمستوى المنطقة والنهوض بها على كافة المستويات والأصعدة وذلك لأهميتها ودورها الحيوى فى دفع عجلة الإنتاج وإحداث تنمية اقتصادية بالمحافظة.

وعقب الانتهاء من الاجتماع قام المحافظ بتفقد عدد من المشروعات الصناعية بالمنطقة، حيث تفقد (شركة إيجى فكس ميديكال والشركة المصرية السعودية لبويات السيارات وشركة نيدل كرافت للملابس الجاهزة.

 وأعرب المحافظ عن سعادته بوجود صرح كبير من المصانع داخل المنطقة الحرة بشبين الكوم تضخ العديد من المنتجات ذات جودة ومواصفات عالية بالأسواق العالمية، مطالباً العمال ببذل المزيد من الجهد والعطاء فى العمل للنهوض بمصرنا الحبيبة واقتصادها.