التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:29 ص , بتوقيت القاهرة

خبير أرصاد جوية يكشف موعد انتهاء موجة السقيع

طقس سيئ
طقس سيئ

أكد وحيد سعودى خبير أرصاد جوية أنه اعتبارًا من فبراير ستشهد البلاد تحسنا ملحوظا فى حالة الطقس، مع استمرار وجود فرص لسقوط الأمطار، ووجود بعض موجات البرد".

وقال فى مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" الذى يعرض على شاشة قناة Ten: "اعتبارًا من الغد وحتى الأربعاء المقبل، ستكون البلاد تحت تأثير موجة من البرد الشديد"، مضيفا أن درجات الحرارة ستنخفض من 3 لـ 4 درجات مئوية، قائلا: "ستترواح درجة الحرارة العظمى بالقاهرة بين 15، 16 درجة مئوية، وستصل درجة الحرارة الصغرى إلى 6 درجات مئوية".

وأكد سعودى على نشاط الرياح المحملة بالرمال والأتربة وانخفاض الرؤية بالطرق السريعة حتى ألف متر، مشددا على ضرورة ترك مسافة أمان بين السيارة والأخرى، ناصحا المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، وأشار إلى وجود فرص كبيرة لسقوط الأمطار على المدن الساحلة المطلة على البحر المتوسط.

وفى السياق ذاته، أكد سعودي، على وجود فرص لسقوط أمطار بشكل خفيف يوم الثلاثاء والأربعاء على القاهرة ومحافظات الوجه البحري، بالإضافة إلى اضطراب فى حركة الملاحة، ونوه على ضرورة الابتعاد عن كافة الأنشطة البحرية فى هذا التوقيت.

وعن برودة الطقس هذه الأيام قال: "حالة الطقس الحالية طبيعية خلال هذا الوقت من العام، خاصة أن النصف الأول من فصل الشتاء أبرد فترة فى السنة، مؤكدًا أن مصر بمنأى عن عواصف "نورما" التى ضربت عددًا من البلاد مثل "لبنان".