التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 03:39 م , بتوقيت القاهرة

مسرحية " الأيام" لطه حسين درس خصوصى لطلاب الثانوية

جانب من المسرحية
جانب من المسرحية

نجح معلم اللغة العربية وائل الديب فى حشد عدد كبير من طلاب وطالبات الثانوية العامة لحفظ كتاب "الأيام" لعميد الادب العربى طه حسين، والمقرر على الصف الثالث الثانوى، وذلك بعد أن قرر عرض هذه القصة كما وردت فى كتاب وزارة التربية والتعليم كعرض مسرحى من أجل تيسير القصة على طلابه وطلاب المدارس الأخرى.

واستعان الديب ببعض الطلاب من مختلف المراحل وبعض المدرسين فى تأدية أدوار الرواية واستعان بالمخرج إدوارد صبرى، وذلك خشبة مسرح رومانس بوسط البلد.

وقال وائل الديب فى تصريحه لـ"دوت مصر": "النهاردة بفضل الله بنقدم للسنة التالتة على التوالى السيرة الذاتية لعميد الادب العربى "الأيام" المقررة على الصف الثالث الثانوى، والسكريبت انا اللى كتبته دون أى تحريف كما ورد بكتاب المدرسة، والفكرة جتلنا وعملناها من سنتين ولقينا اقبال شديد من الطلاب وتجاوب كبير منهم والفكرة ساعدتهم فى الاجابة على اسئلة الامتحان".

وأوضح: "أعكف على إطلاق الجزء الثانى من قصة "الأيام" وقررنا أيضًا أن مسرحة قصة "وإسلاماه" وهنعمل عروض مسرحية أخرى ولكن الأهم بالنسبة لنا أن نخدم التعليم، لأنه بشهادة جميع الطلاب انهم بيفتكروا الإجابة بسبب أن الفكرة مصورة مش كتابة وبس".

وأشاد عمرو عنتر منسق عام المسرحية بالمجهود المبذول من وائل الديب، قائلًا: "ودى فكرة مسرحة المناهج لأنه عن طريق مشاهدة المسرحية بيقدرالطالب يحل الاسئلة بسبب تذكره للأحداث التى شاهدها من خلال المسرحية أكتر من الحفظ من كتاب المدرسة".

وفى الإطار نفسه أكد عدد كبير من الطلاب على أن هذه المسرحيات ترسخ المنهج داخلهم وهو أمر جيد ويتمنوا لو عمم على جميع المناهج الدراسية، لأنهم يفضلوها عن الدروس الخصوصية أيضا.