التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:16 م , بتوقيت القاهرة

مستشفى الخانكة ترفض استقبال مريض.. والسبب أسرته

مريض نفسي
مريض نفسي

رفضت مستشفى الصحة النفسية بالخانكة استقبال مريض مصاب بحالة نفسية بحجة عدم وجود أى أحد من أسرته،  حسبما أكد عدد من أهالى مدينة الخانكة.

وقال عدد من الأهالى: فوجئنا بوجود شخص مجهول الهوية ينام ليل نهار فى الشارع بالقرب من مستشفى الصحة النفسية بالخانكة، وعندما تواصلنا مع إدارة المستشفى أبلغونا برفضهم دخوله بحجة أنه لا يوجد مع المريض أحد من أسرته.

 

وأكد الأهالى أنهم حرروا محضرا بالواقعة بقسم شرطة الخانكة حمل رقم 2100 لسنة 2018 وجارى عرضه على النيابة العامة.

 

ومن جانبه قال الدكتور وائل فؤاد مدير مستشفى الصحة النفسية بالخانكة، إن هذا المريض كان بالفعل يتواجد بالمستشفى منذ فترة ومن ضمن المرضى المودعين المذنبين قائلا "كان بيقضى فترة عقوبة بحكم قضائى داخل المستشفى" وتم خروجه من المستشفى بناء على تقرير اللجنة الطبية المشكلة من المجلس القومى للصحة النفسية التى أعدت تقريرها بأمر قضائى.

 

وأضاف مدير المستشفى أنه ليس من حقى كمدير للمستشفى أن أقوم بالموافقة على دخول أى شخص من الشارع قائلا " لازم يكون فى حد من اقارب المريض من الدرجة الاولى او امر من النيابة العامة.

 

وأكد مدير المستشفى أنه منذ 10 أيام قامت إدارة المستشفى بتحرير محضر بقسم شرطة الخانكة وتم عرضه على النيابة العامة ونحن فى انتظار قرار النيابة حتى نتمكن من دخول المريض للمستشفى.