التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 03:36 م , بتوقيت القاهرة

مصطفى أكشن: اخطاء الجيم لها انعكاسات خطيرة على صحة الرياضى

مصطفى أكشن
مصطفى أكشن

قال الكابتن مصطفى كمال الشهير بمصطفى أكشن، مدرب تنسيق القوام، إن كثير من المصريين لا يعتنون بالمبادئ العلمية أثناء أداء التمارين بصالات الجيم، الأمر الذى يتسبب فى إحداث ضرر كبير على صحة الرياضيين، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، الإصابة بانزلاق غضروفى أو ديسك أو رباط صليبى نظراً لعدم وجود متخصصين درسوا بشكل علمى الطرق الصحيحة لرياضة تنسيق القوام يقومون بتوجيه الراغبين لإنقاص وزنهم.

 وتابع:"مفيش فى مصر كلية متخصصة لطرق تنسيق القوام كونها تعتمد على أمور طبية دقيقة متعلقة بالغدة الدرقية والنخامية وهرومونات تعطى عن طريق الأكل أو الحقن المباشر".

وأضاف "أكشن" خلال حواره مع الإعلامية شريهان ابو الحسن ، والفنانات هيدى كرم، وندى رحمى، ونهال عنبر، ببرنامج "كلام ستات"، المذاع عبر فضائية "on e"، أنه عقب حصوله على بطولة العالم فى الكيك بوكسنغ والكونغ فو لسنوات متتابعة كرمه الاتحاد وبعثه إلى خارج مصر للدراسة من أجل التدريب، وتابع:"وأنا فى خارج درست إعادة تنسيق القوام بعدما أنبهرت بطريقتهم العلمية والحديثة فى ذلك، وشعرت أننى لم أكن أعرف شئ عن الرياضة وقتها".

ولفت "أكشن"،إلى أن الرياضة ليست "عتالة " كما كنا نعتقد بل فى المقام الأول حديث يدور بين الرياضى ومدربه عن الأشياء التى يحبها من عدمه والنقاش فى اسباب زيادة الوزن أو أمور شخصية، مشيراً إلى أنه نجح مع كافة المشاهير الذين تعاملوا معه من أجل تنسيق قوامهم، مثل الفنانة وفاء عامر والفنان محمد رمضان وغيرهم.

وفى سياق آخر قال "أكشن" إن الرياضة الفردية فى مصر لم تحظى بأهمية خلال الفترة الماضية على خلاف ما يحدث الآن من تسليط الضوء عليهم واهتمام الإعلام والدولة فى المقام الأول.