التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:30 ص , بتوقيت القاهرة

خالد صديق: الناس اللى "عايرت" أهالى العشوائيات "هتحسدهم"

المهندس خالد صديق رئيس صندوق تطوير العشوائيات
المهندس خالد صديق رئيس صندوق تطوير العشوائيات

 

قال المهندس خالد صديق، رئيس صندوق تطوير العشوائيات، إن الدولة وضعت خطة لتطوير المناطق العشوائية الخطرة غير الآمنة، وسيتم الإعلان عن مصر خالية من المناطق الخطرة وغير الآمنة فى 2019، مؤكدا أن التطوير يتم بناءً على رضاء الأهالى بالتفاوض والاقتناع ولا يوجد أى إجبار أو غصب.

وتحدث خلال حواره عبر فضائية "dmc"، عن التطويرات التى شهدتها المناطق العشوائيات كــ "تل العقارب" وغيرها، قائلًا : "البعض كان "يعاير" أهالى المناطق العشوائية، ويقولوا لهم أنتوا فى أسوأ منطقة.. لكن الوضع بيتغير والناس هتبصلهم بحسد.. الناس دلوقتى بتتظاهر عشان يبقوا زيهم".

 

وأشار إلى أنه بدأ بالفعل التنفيذ فى مشروع مثلث ماسبيرو الجديد، رغم أنه كان محدد له البدء فى بداية عام 2019، موضحا أن الشركات موجودة بالفعل على أرض الواقع للبدء فى العمل.

 

 

وذكر أن الدولة تسابق الزمن والمشروع كان مقرر له الانتهاء خلال 3 سنوات ولكن قد تنحصر المدة فى 30 شهرًا فقط، وذلك فيما يخص الجانب الخاص بمبانى الأهالى الذين سيعودون للسكن فى المنطقة، مشيرا إلى أن التصور الخاص بالمساكن يشابه المنطقة الاستثمارية المقرر إنشاؤها أيضا فى هذه المنطقة.

 

 

 

ونفى ما تردد عن وجود شركة إماراتية سوف تطور المنطقة، وأن الدولة باعت الأرض، مشددًا: "الحكومة لا تملك متر واحد فى مثلث ماسبيرو"، والأرض كلها لملاك آخرين، مثل الكنيسة الأرمينية وشركتين سعوديتين وشركتين كويتيين وشركة ماسبيرو، والشركة القابضة، بالإضافة لصغار الملاك.