التوقيت الأربعاء، 23 سبتمبر 2020
التوقيت 05:12 ص , بتوقيت القاهرة

مؤسس "كايرو رانرز" يكشف كواليس مارثون السيدات

مؤسس "كايرو رانرز" يكشف كواليس مارثون السيدات
مؤسس "كايرو رانرز" يكشف كواليس مارثون السيدات

قال إبراهيم صفوت مؤسس " كايرو رانرز"، إن مارثون " كايرو رانرز"،  للسيدات لمناهضة العنف ضد المرأة تم بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة ووزارة الشباب والرياضة وبرعاية إعلانية من قناة "on e".

وأضاف "صفوت"، خلال حوارها ببرنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات ندى رحمى، وهيدى كرم، ونهال عنبر، عبر فضائية "on e"، أن المارثون جديد من نوعه ويهدف إلى مناهضة العنف الذى تتعرض له الفتيات والسيدات بالمجتمع المصرى، لافتاً إلى أن أول مارثون تم كان فى عام 2012 وشاركت فيه 30 فتاة فقط بينما الآن أصبح عدد المشاركات 550 فتاة وسيدة، وتابع:"وهذا أن دل يدل على انتشار هذه الثقافة".

وعلق عبد الله حسن مستشار الرياضة من أجل التنمية بصندوق الأمم المتحدة للسكان، الذى شارك فى الحوار قائلاً إن الرياضة أحد الوسائل التى نعتمد عليها فى إيصال الرسائل الإيجابية إلى المجتمع.

ولفت عبد الله حسن إلى أن هدف المارثون هو خلق مساحة آمنة للفتاة أو السيدات حتى وأن كانت مؤقتة تشعر بالأمن وحريتها فى ممارسة حياتها الشخصية دون أن تتعرض للعنف، وتابع:" أردنا نشر ثقافة التغيير".

وأكد عبد الله حسن، أن هناك مسح اقتصادى تم بالتعاون مع الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء والمجلس القومى للمرأة أثبت أن هناك  5,6 مليون فتاة تتعرض للعنف على يد زوجها أو خطيبها سنوياً، وأن 200 ألف سيدة تتعرض لمضاعفات فى الحمل بسبب العنف على يد الزوج، مشدداً على أن هذه اشياء سلبية يجب أن تتغير.