التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 06:34 ص , بتوقيت القاهرة

"كلام ستات" يعرض أغرب التقاليد فى "نقطة" العريس والعروسة

"كلام ستات" يعرض أغرب التقاليد فى "نقطة" العريس والعروسة
"كلام ستات" يعرض أغرب التقاليد فى "نقطة" العريس والعروسة

استهلت الإعلامية شريهان أبو الحسن، تقديم برنامج "كلام ستات"، مع الفنانات نهال عنبر وهيدى كرم، وندى رحمى، عبر فضائية "on e"، بالحديث عن العادات والتقاليد المتبعة فى هدايا حفل الزفاف والغرائب التى تحدث لمن لا يحضر هدية للعروسين، كما يحدث فى إحدى القرى التركية عندما يقوم الأهل بإلقاء الشخص الذى جاء لمباركة العريسين فى الماء فى حال عدم إحضاره هدية.

وأضافت شريهان أبو الحسن، أن لكل دولة لها عادات وتقاليد فى ذلك، مثل الذى يحدث فى مصر ومازال متبع إلى الآن وهى "النقطة"، المتمثلة فى إعطاء العريس أو العروسة مبلغ محدد من المال على سبيل الدعم، وتابعت:"هذا النوع فى مصر قوى فى مصر لدرجة أن بعض الأسر بتطلب النقطة".

وعلقت الفنانة ندى رحمى، قائلة:"يوجد بعض الأسر تعمل على تدوين هذه النقطة فى كراسة تظل معهم طول العمر، وفى حال عدم رد هذه النقطة يقولون للشخص أنت عليك كذا"، لافتة إلى أنها تميل إلى إحضار هدية بدلاً من إعطاء المال كونها ترى فى المال أمر غير لائق فى المجاملة سواء فى حفلات الزفاف أو غيرها.

واستكملت الفنانة نهال عنبر، قائلة:"بعض الأمهات الآن أو العرائس تذهب إلى محال هدايا معين وتحدد الأنواع التى ترغب فيها وتخبر هذا المتجر أنه فى حال جاء أحد لشراء هدية لها أخبروه بالأشياء التى حددتها، وتابعت:" ده أسلوب جميل خاصة أن الأم أو العروسة تقوم باختيار أشياء معينة متفاوتة فى الأسعار".

وقالت الفنانة هيدى كرم، أن "النقطة" فى مصر تعد جمعية ولكن ليس لها وقت محدد، وهذا أمر جميل أيضاً ويظهر التكافل الذى بين المجتمع المصرى.