التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:28 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. كيف أضحك الفنان عبدالرحمن أبوزهرة الحضور بمؤتمر "أيام قرطاج المسرحية "

عبدالرحمن أبوزهرة
عبدالرحمن أبوزهرة

خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الخاص بالمتوجين والذي قدمه الاعلامي التونسي منذر القلعي، تحدث كل مكرم بالمهرجان كلمة مختصرة إلا أن الفنان عبد الرحمن أبوزهرة في كلمته أضحك كل الحضور وأضفى روحا مرحة على المؤتمر وتحدث عن بداياته في المسرح وعالم التمثيل بشكل عام.

ووجه له الإعلامي التونسي تساؤلا حول كيف أنه تحول من الحربية وعمله في الجيش إلى التمثيل والفن فقال له أبوزهرة: "إن هذا الموضوع مر عليه زمن كبير ولكنه كان يحب الفن وتوجه للمعهد العالي للفنون المسرحية وقالت له لجنة الاختبار أنه محترف ولا يحتاج لاختبار".

ويضم المؤتمر الصحفي المتوّجون في ايام قرطاج المسرحية بقاعة سينما أفريكا وهم منى نور الدين وعبد العزيز المحرزي من تونس، أسعد فضة من سوريا حسن المنيعي من المغرب، سامي عبد الحميد من العراق وغنام غنام من الاردن .

يذكر أن الفنان عبد الرحمن أبو زهرة من مواليد 8 مارس 1934  و تخرج في معهد الفنون المسرحية عام 1958 بعد حصوله على بكالوريوس المعهدثم عمل موظفاً في وزارة الحربية ثم عين ممثلاً في المسرح القومى عام 1959 وكان أول عمل مسرحي له مسرحية" عودة الشباب " لتوفيق الحكيم. تم تكريمه في المهرجان الوطني الثالث للمسرح المحترف بالجزائر في مايو 2008.

ومن أهم أعماله المسرحية مسرحيات: الشيطان، مصرع كليوباترا، أقوى من الزمن، بدايه ونهاية، صف الحريم. قريب وغريب، هاملت، تحب تشوف مأساة، سيرك يا دنيا،المحروسة،القضية، السبنسة، وزهرة الصبار.