التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:40 ص , بتوقيت القاهرة

"كلام ستات" يناقش إمكانية مشاركة المرأة لزوجها في مصروفات البيت

كلام ستات - ارشيفية
كلام ستات - ارشيفية

ناقش برنامج "كلام ستات" الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات ندى رحمى، وهيدى كرم، ونهال عنبر، عبر فضائية "on e"، مدى إمكانية مشاركة المرأة لزوجها فى مصروفات البيت، فى فقرة بعنوان "هل من المفترض أن تساعد المرأة فى مصروف البيت؟".

وفى هذا الصدد، قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن بعض الرجال يرفضون مشاركة زوجاتهم فى مصروف البيت، كما أن بعض السيدات يشاركن سواء بطلب الزوج من عدمه،  وأخريات يرفضن ذلك، لأن الأمر فى النهاية التزام وواجب من الزوج.

وأضافت "شريهان"، :"لو الرجل مش قادر يبقى ما نحملوش أكثر من طاقته لكن لو فى مسئولية وطاقته فهو مسئول".

بدورها قالت الفنانة نهال عنبر، إن الرجل مسؤول عن المشاركة فى مصروفات البيت دون تدخل من الزوجة،  مضيفة :"الراجل لازم يبقى فى كل حاجة راجل، ومسئوليته تحمل مصروفات البيت، لكن لو مضطر وغصب عنه، فمن  الممكن أن تساعد المرأة إثناء الاحتياجات".

وواصلت قائلة :"الراجل مسئول يملى عيون وعواطف وجيب زوجتها، ومسئوليته أن يدلع امرأته على قد ما يقدر".

لكن الفنانة هيدى كرم، كان لها موقف آخر، حيث قالت إن الناس تمر بعصر وظروف اقتصادية صعبة، وهناك سيدات رغم حصولها على  كل حقوقها، تريد أن يصرف الرجل متطلباتها الشخصية من كوافير وخلافه، مستطردة :"لو بتشتغلى المفروض تشيلى مصاريفك الشخصية.. الست اللى بتشتغل مصروفها أكثر من الست التى لا تعمل".

وأشارت إلى أن المرأة التى تعمل تستقطع من وقتها بما يؤثر على نفسها وأولادها وزوجها، ولذا عليها أن تتحمل مصروفاتها، مضيفة :"فى لحظة معينة من الحياة لازم المرأة تشارك".

بدورها قالت ندى رحمى، إن الرجل لازم يشيل زوجته فى كل شيء، مستطردة :"لكننى لست مستعدة أن ينفق الرجل على مصاريفي الشخصية".