التوقيت الأربعاء، 03 يونيو 2020
التوقيت 01:53 م , بتوقيت القاهرة

أولياء أمور:"المدارس اليابانية خلت ولادنا يحبوا الدراسة"

المدارس اليابانية
المدارس اليابانية

 

تعتبر تجربة المدارس اليابانية فى مصر من أهم النماذج الناجحة فى منظومة التعليم، حيث أنها أصبح تلقى بثقة كبير من جانب أولياء الأمور فى تعليم أبنائهم بها.

 

وفى تقرير عرضته فضائية سى بى سى أكسترا، عن المدرسة اليابانية فى العبور، حيث أكد العديد من أولياء الأمور، أن المدارس اليابانية تجربة فريدة وجديدة من حيث التعليم والنظافة والأنشطة، كما أكدوا  أن أبنائهم أصبحوا يحبون المدرسة.

وقال أحد أولياء الأمور:" ابنى بقى مبسوط فى المدرسة ويوم الإجازة بيعيط علشان يروح المدرسة، فيما قال أخر :" التعليم فى المدارس اليابانية يعتمد على الفهم من غير حفظ كتير..تجربة ناجحة الطلاب بيحبوا المدرسة كما أنها أعطت لهم ثقة فى أنفسهم".

من جانبه قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أن المدارس اليابانية تتميز بأنها أكبر من حيث المساحة وبها مطابخ ومعامل مجهزة والعديد من الأنشطة.

 

وكانت دوت مصر قد قضت يوما  دراسيا بالمدرسة الدولية بالعبور فى محافظة القليوبية، للتعرف على سير اليوم الدراسى منذ الصباح وحتى انتهاءه فى الواحدة ظهرًا إلى جانب استعراض الأنشطة التى تقدم للطلاب فى إطار المناهج التى يتم تقديمها لهم، حيث أن المنهج المقدم للطلاب هو المنهج البريطانى "iG" "jolly phonics" مقسم لثلاث تيرمات للعام الدراسى.

 

أبرز المعلومات عن المدرسة

 

مدير المدرسة الحكومية الدولية بالعبور جيهان صلاح، استعرضت مع "دوت مصر"، أبرز المعلومات عن المدرسة، موضحة أن المنهج المقدم للطلاب بريطانى "iG"، موضحة أن المدرسة استقبلت العام الجارى 100 طالب وطالبة بمرحلة الـ "كى جى 1، 2"، مشيرة إلى أن المدرسة تتكون من 36 فصل دراسى، وسيتم تأهيلهم من العام المقبل للصف الأول الابتدائى، وتتوالى أعمال التأهيل حتى تصبح المدرسة بكامل طاقتها من الطلاب، موضحة أن الكثافة العددية بالفصول الدراسية لا تقل عن 25 تلميذا ولا تتخطى الـ 28 تلميذًا، بمصروفات دراسية حددتها الوزارة 15 ألف جنيه شاملة كل شئ فيما عدا "اليونيفورم" فهو على ولى أمر الطالب.

 

إجمالى المصروفات الدراسية

15 ألف جنيه هو إجمالى المصروفات الدراسية للعام الواحد بتلك المدارس، على العكس من نظيرتها الدولية الخاصة، والتى تتخطى هذا المبلغ حوالى 8 أضعاف، وفقا لتصريحات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، على الرغم من أنها تقدم نفس الدرجة التعليمية للطلاب، حيث أنها لا تهدف فى المقام الأول للربح. 

 

10 مدارس دولية حكومية عكفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بقيادة الدكتور طارق شوقى، وزير التعليم، ومؤسسة المدارس الدولية المصرية، على دخولهم الخدمة العام الجارى، لتقديم خدمة تعليمية على مستوى عال بتكاليف متوسطة.

 

المدارس هى "التجمع الخامس بالقاهرة، الشروق بالقاهرة، بورسعيد، المنصورة، طنطا، المنتزه بالإسكندرية، المنيا الجديدة بالمنيا، سوهاج الجديدة بسوهاج، العبور بالقليوبية، والعاشر من رمضان بالشرقية".