التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 05:39 م , بتوقيت القاهرة

غالية بن على تكشف كواليس فيلم فتوى وأسباب منعها من تصوير مشهد

ندوة للفيلم التونسى " فتوى"
ندوة للفيلم التونسى " فتوى"

أقيمت مساء اليوم، ندوة للفيلم التونسى " فتوى" والمشارك فى مسابقة آفاق السينما العربية فى مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورتهرالأربعين بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية .

وقالت الفنانة التونسية غالية بن على، شاهدت الفيلم لأول مرة فى بلجيكا، والجمهور هناك كان ساكت خالص لأن أغلبهم بلجيكيين، وشاهدت للمرة الثانية فى تونس فى مهرجان قرطاج والحمدلله نال تصفيق كبير بس يمكن لانه فى تونس، واليوم هو بالنسبة ليا يوم عظيم بالنسبة ليا انى اشاهد الفيلم هنا فى مصر وسط كل هذا الحضور.

وقال المخرج محمود بن محمود خلال الندوة، الفيلم يتطرق إلى أحداث خاصة بمسألة الاغتيالات السياسية التي حدثت في تونس، مشيرا إلى أنه  لم يكن يتصور أن يعرض الفيلم في الدورة الماضية من "قرطاج السينمائي" بعد عمليه إرهابية كانت على بعد 100 متر من موقع المهرجان.

وأضاف، لم أتعرض لتهديدات حتى أصور الفيلم ولكننى منعت من تصوير مشهد تحت قبة مجلس النواب التونسى، وأشارت غالية بن على، دعيت ربنا ان لا نصور فى مجلس النواب ولم كنت فى الاستوديو حسيت الرسالة اقوى و وكنت متمكنة اكتر لان فى الخارجى بيكون اصعب وكان التصوير تقيل جدا.

فيلم "فتوى" بطولة، أحمد الحفيان، غالية بن علي، سارة حناشي، سيناريو وإخراج محمود بن محمود، وتدور قصته فى فلك الإرهاب ومواجهته، عبر تجسيد قصة حياة أب يدعى إبراهيم العائد من فرنسا إلى بلده تونس لدفن ولده مروان الذى قتل إثر حادث دراجة نارية، ليكتشف فجأة أن ابنه قد تغرر به فكريا وانضم لمجموعة إرهابية، ليقرر الثأر له ومحاولة الكشف عن طبيعة تلك المجموعة، ويسلط الفيلم الضوء على تلك التيارات المتأسلمة والمتشددة التى سيطرت إرهابيًا على شوراع تونس وفكرها.