التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 10:36 م , بتوقيت القاهرة

استصلاح 650 فدانا بالوديان الصحراوية بمحافظة مطروح

عايزينها تبقى خضرا
عايزينها تبقى خضرا

 

يجرى حاليا الانتهاء من تنفيذ مشروع التنمية الريفية لتنمية وتأهيل الوديان بمحافظة مطروح،  ضمن تأهيل عدد من الوديان القديمة واستصلاح وديان جديدة وتنمية المجتمعات المحلية قى المناطق المختلفة الواقعة على الشريط الساحلى، بطول نحو 320 كيلومترا، من قرية فوكة شرقا وحتى مدينة السلوم الحدودية غربا.

 المشروع ممول من برنامج الاتحاد الأوربى المشترك للتنمية الريفية، وبدأ تنفيذه منذ 3 سنوات على 3 مراحل، ويتضمن المشروع تنمية 15 كيلومترًا من الوديان الجديدة وتأهيل 35 كيلومترًا من الوديان القائمة وإنشاء 100 خزان لحصاد مياه الأمطار، وتوريد آلات ومعدات ميكنة ومستلزمات زراعية لمناطق الريفية المستهدفة، بتكلفة حوالى 2,2 مليون يورو.

وتضمنت المرحلة الأولى تأهيل واستصلاح 13 واديا، والمرحلة الثانية 17 واديا، والمرحلة الثالثة 13 واديا، والتي يجرى حاليا تنفيذها.

 ويأتي المشروع ضمن مواصلة الحكومة، ممثلة فى وزارة الزراعة ومركز بحوث الصحراء، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى والمنظمات الدولية المانحة، جهود التنمية الريفية، وإقامة المشروعات بالمناطق الصحراوية، للمساهمة فى توطين البدو والحد من تنقلهم بين المناطق خلف المياه والقضاء على البطالة بين بدو مطروح، خاصة من سكان المناطق الصحراوية البعيدة عن المدن، من خلال استغلال الموارد الطبيعية وتنميتها بالمناطق المختلفة.