التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:03 ص , بتوقيت القاهرة

منى هلا وكريم قاسم يكشفون كواليس فيلم ليل خارجى

منى هلا وكريم قاسم
منى هلا وكريم قاسم

أقيم مساء آمس الجمعة، ندوة لفيلم "ليل خارجى" الذى يعرض فى المسابقة الرسمية بمهرجان القاهرة السينمائى الدولي فى دورته الأربعين على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وقال أحمد عبد الله السيد مخرج الفيلم، إن الفيلم يطرح أسئلة كثيرة بدون إجابات، وأن بطل العمل يعمل مخرج فنى يحركه خياله بشكل مستمر، ووجود قصة موازية لقصته قد يكون خلق تتابعا غير مستساغ لدى البعض، لكن هناك أيضًا أناس مالوا للقصة الموازية أكثر من الأصلية".

وأوضح كريم قاسم بطل الفيلم، أنه استمتع بالتصوير فى هذا العمل منذ دخوله مجال التمثيل، وبالفعل شعرت فيه بالرضا، على المستوى الإنساني والمهني، ولم أشعر فيه بتوتر أو بضغط، مشيرا إلى أن أكثر المشاهد ارتجال، وكان هذا سبب اتاحة مناخ جيد لنا أثناء العمل، وهذا يرجعه للمخرج أحمد عبد الله السيد وقال لو في أى مشاهد محتاج نعيدها ممكن نصوره تانى عادى، ويطلب منا أن نقول ما نشعر به فقط

وقالت الفنانة منى هلا بطلة العمل، أن الفيلم تعرض لظروف إنتاجية صعبة أثناء تنفيذه، ولكن المنتجة هالة لطفي حاولت إيجاد حلول لتلك العقبات بقدر الإمكان، ولن ننسى مخرج الفيلم أحمد عبدالله، لأنه كان يتفق على طريقة تنفيذ المشهد ويعطى لنا مساحة للإرتجال.

فيلم "ليلى خارجى" بطولة كلا من، كريم قاسم، منى هلا، شريف دسوقي، أحمد مجدي، أحمد مالك، فريدة رضا، صبرى عبد المنعم، عمرو عابد، محمد يسري، دنيا ماهر، تأليف شريف الألفى، اخراج احمد عبدالله.

وتدور أحداثه حول 3 أشخاص من عوالم لا يمكن أن تتلاقى "مو وتوتو ومصطفى"، يلتقون ذات ليلة، كل منهم يخوض معركته الخاصة لاكتساب مكانة، فيجدون أنفسهم فى رحلة لم يتوقعوها داخل المدينة، فكل منهم يرى عالمًا لم يره من قبل.