التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 12:01 ص , بتوقيت القاهرة

نقيب البيطريين: رواتب أطباء المجازر 75 جنيه

نقيب البيطريين: رواتب أطباء المجازر 75 جنيه
نقيب البيطريين: رواتب أطباء المجازر 75 جنيه

قال الدكتور خالد العامرى، نقيب الأطباء البيطريين، إن راتب البيطريين العاملين على الصناديق 100 جنيه، وبعد الخصومات يحصلون على 75 جنيه فقط، مشيرا إلى أنهم استمروا لمدة 9 أشهر لم يتقاضوا جنيها واحدا رغم أن راتبهم ضعيف.

 

وأكد نقيب البيطريين، أنه لم يتم إدراج الأطباء البيطريين بالجامعات لكادر المهن الطبية، مثل البيطريين العاملين بالمستشفيات الجامعية، لافتا إلى أنه التقى بأحد أعضاء مجلس النواب لبحث تلك المشكلة، إلا أنه فوجئ بإرسال رد من نائب وزير الزراعة، تقول به: "طالما اتجهتوا للبرلمان اكملوا معه".

 

وأشار إلى أن 7 نقباء اجتمعوا مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، مؤخرا، وأكد خلال الاجتماع ضرورة الاهتمام بالطب البيطري، لكنها قالت لى : ماليش دعوة.. روح للزراعة"، مضيفا: وأكدت لها أن الدواء البيطري فاسد ومضروب منتشر فى كل مكان، إلا أنها رفضت اتخاذ قرار حيال ذلك، ورفضت تعيين أطباء بيطريين.

 

 

 

فيما طالب عدد من الأطباء البيطريين، المشاركين بالجمعية العمومية الطارئة لنقابة الأطباء البيطريين، المنعقدة  بمقر دار الحكمة، بتثبيت الدفعة الرابعة من الأطباء العاملين على الصناديق  بالمجازر، على موازنة الدولة، مؤكدين أن رواتبهم 100 جنيه فقط، ولا يقبضونها بشكل دائم أو منتظم

 

 

ودعا أعضاء الجمعية العمومية الطارئة، إلي إجراء جرد لصناديق المجازر لبيان المبالغ التى تحتويها، وحجم المبالغ التى يتم توريدها لها، بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بالطب البيطرى، وعمل كيان منفصل للطب البيطرى.