التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:30 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. انطلاق حلقات "أنا وابن عمى بنساعد الغريب" على راديو النيل

توفيق عكاشة
توفيق عكاشة

انطلقت حلقات "أنا وابن عمى بنساعد الغريب" على محطات راديو النيل، بنداء من الإعلامى الكبير توفيق عكاشة للمصريين للعمل على تحقيق السعادة من خلال العطاء.

 

ومن هنا أكمل الدكتور توفيق عكاشة كلامه مؤكدًا على أهمية جروب "أنا وابن عمى بنساعد الغريب" الذى أطلقته جمعية رسالة للأعمال الخيرية والذى يهدف إلى تقديم منصة ليس فقط للمحتاجين بل لفاعلى الخير، لعرض خدماتهم للمجتمع والتى من الممكن أن تكون فى صورة مساعدات معنوية وخدمية وليس فقط مساعدات عينية ومادية.

 

وضرب الدكتور عكاشة مثالًا رائعًا على التآزر بين المصريين من خلال موقف حقيقى على الجروب على فيسبوك الذى قام فيه أحد المدرسين بالتطوع لتدريس مواد اللغة العربية للطلاب من غير القادرين على الحصول على دروس خصوصية. وقد لاقت هذه المبادرة استحسان الجميع حيث إن المئات من الطلاب الفعل كانوا بحاجة إلى ذلك. وتمنى الدكتور عكاشة أن مثل هذا الموقف يتكرر ويصبح عدوى إيجابية بين المدرسين خاصة لأن واجب القضاء على الدروس الخصوصية يقع على عاتق الجميع الآن لأنها أصبحت ظاهرة سلبية متفشية فى المجتمع.

برنامج "أنا وابن عمى بنساعد الغريب" هو برنامج خيرى تقدمه جمعية رسالة للأعمال الخيرية، يهدف إلى تسليط الضوء على الأمثلة الإيجابية في المجتمع من أجل تعظيمها ونشر القيم التى تتضمنها بين المصريين. وتذاع حلقات البرنامج على محطات راديو النيل حصريًا، يطل فيها كل مرة لمدة 5 دقائق الإعلامى القدير الدكتور توفيق عكاشة.