التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:34 ص , بتوقيت القاهرة

أول مصرية تحصل على لقب حاكم دولي تروي مواقفها الصعبة

أول مصرية تحصل على لقب حاكم دولي
أول مصرية تحصل على لقب حاكم دولي

قالت الكابتن شيماء منصور، أول فتاة مصرية تحصل على شارة التحكيم الدولى بكرة القدم، إنها كانت لاعبة فى المنتخب المصرى لكرة القدم للسيدات، و حصلت على شارة التحكيم وهى فى عمر الخامسة عشر، وتدرجت حتى وصلت إلى التحكيم الدولى من الفيفا،  كما أنها تم اختيارها الوصيفة الأولى لملكة جمال العرب ،وتم اختيارها من قبل الأمم المتحدة ضمن السيدات الأكثر تأثيراً على مستوى العالم خلال المائة عام الماضية عام 2011 .

 

وأضافت شيماء منصور، خلال حوارها ببرنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات هيدى كرم، ونهال عنبر، وندى رحمى، عبر فضائية "on e"، أنها واجهت بعض الصعوبات فى بداية حايتها المهنية، سواء من نظرات اللاعبين لها أثناء التحكيم أو تعليقات الجمهور، مشددة على أنها لم تحبط تجاه هذه الأفعال وواصلت طريقها حتى وصلت للتحكيم.

وفى سياق متصل أعربت شيماء منصور، عن استغرابها أثناء التحكيم فى أحد مباريات كرة القدم بمدينة الحوامدية،مشيرة إلى أنها طلبت أن تحكم فى صعيد وكانت هذه خطوة مهمة فى حياتى كون حكم دولى يجب أن أحكم فى أصعب الدوريات فى الدولة التى انتمى لها، وتابعت:"أول ما نزلت الملعب وبدأت أحكم فوجئت أن الجمهور يقرع الطبلة الكبيرة ويغنى البت بيضة بيضة بيضة..فاستغربت بشدة وكنت بفكر أنا هطلع من هنا أزى ".

ولفتت "شيماء منصور، إلى أنها ترتدى ملابس لائقة أثناء التحكيم ولا تلجئ مطلقاً إلى الملابس المستفزة، وتابعت:"بلبس شورت أه لكن بلبس استريتش وشراب طويل وبلم شعرى وأنا أصلاً مش بحط مياكب وبنزل الملعب وأنا مكشرة".

وأكدت شيماء منصور، أن الفتيات اللاتى يلعبن كرة القدم فى أوروبا أو إفريقيا بعيداً عن مصر يتمتعن بمواهب ولياقة عالية يستطعن تحقيق نتيجة عالية فى حال لعبهن مع رجال بمصر، وتابعت:"كرة السيدات برا مصر مختلفة جداً".