التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:30 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. "بلبل مش حيران" بيحول البراميل المهملة لتحف فنية

"بلبل مش حيران" بيحول البراميل المهملة لتحف فنية وأثاث منزلي كامل
"بلبل مش حيران" بيحول البراميل المهملة لتحف فنية وأثاث منزلي كامل

شريف شاكر شاب طموح قرر أن يعتمد على نفسه في توفير سبل المعيشة وعدم انتظار الفرص بل السعي إليها مؤمنا بمقولة "الحاجة أم الاختراع"، فكر فى الظروف المحيطة به وأقدم على تسخير الإمكانيات المتاحة فبحث وتدبر وقرر تبنى فكرة من على الإنترنت لتحويل البراميل المهملة المعدنية إلى تحف فنية وأثاث منزلي ومكتبي وغيرها من المقتنيات حتى سرير الأطفال والمكتب وعربة الزلابية.

ويقول "شريف"، لكاميرا "دوت مصر"، إن الرسم هو موهبته الحقيقية وهوايته وهى التى دفعته إلى التفكير فى استخراجها من خلال فكرة على الإنترنت بتحويل المهملات إلى أدوات ذات قيمة يستخدمها البشر، فعلى سبيل المثال ممكن تحويل البراميل المعدنية إلى أثاث كامل للشقة كالكنب والكراسى والدواليب والسراير والأحواض وكشافات الإضاءة والأباجورات .

 

وتابع، أن تكلفة تحويل البرميل إلى أثاث رخيصة الثمن، ففكرة إعادة التصنيع تنفع الناس وأصبحنا نستخدمها فى كافة الأشياء لأننا نحول الأشياء التى ترمى فى القمامة إلى أشياء نافعة.

 

واستكمل، أن تبنى الفكرة حوله إلى مرحلة الإبداع والابتكار ومن ثم بدأ فى تصميم الديكورات بدلا من الاستعانة بالرسومات مع على الإنترنت، وبدأ فى تحويل الفكرة إلى ورشة صغيرة، وفيما يخص الشباب وجه لهم رسالة "اجتهدوا وتدبروا لكى تصلوا إلى ما تصبون إليه ولا تنتظر الفرصة لأنها لن تأتى وأنت فى مكانك .. شغل دماغك وشوف إيه اللى تقدر عليه حاول وفكر واجتهد وعلى قد مجهودك ربنا هيديك رزقك.. اسعوا ".

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية