التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:03 ص , بتوقيت القاهرة

العرض المسرحي " زائر" يخطف الأنظار في منتدي شباب العالم

المخرج الكبير خالد جلال
المخرج الكبير خالد جلال

قدم المخرج الكبير خالد جلال عرض مسرحي خلال منتدي شباب العالم بشرم الشيخ، بحضو الرئيس عبد الفتاح السيسي، والسيدة قرينته الوزراء ورجال الدولة.

العرض المسرحي الذى حمل عنوان زائر حاز على إعجاب المشاركين، إذ شارك فيه مجموعة من الشباب ، من مختلف الجنسيات.

 العرض سلط العرض الضوء على إحدى القضايا الهامة التي تلقى اهتماماً كبيراً لدى الشباب من مختلف أنحاء العالم ، بعد دخول عالم التكنولوجيا والسوشيال ميديا فى الدول المختلفة، كما شهد المسرح تقديم مجموعة من العروض المختلفة من دول أفريقيا وعروض مصرية غنائية ،ويعد مسرح شباب العالم ملتقى شبابي للفنون من مختلف دول العالم، وساحة إبداعية يعرض الشباب مواهبهم وفكرهم وثقافاتهم من خلالها، في تجربة فريدة من نوعها تُعرض للمرة الأولي ضمن فعاليات منتدى شباب العالم 2018.

وتستمرعروض المسرح وفقراته علي مدار ثلاثة أيام تعكس رسالة تفاهم وسلام بين شعوب العالم، وتؤكد تكامل الحضارات من خلال العروض والفقرات التي ستقام علي خشبة المسرح كالغناء والموسيقى والتمثيل، بالإضافة إلى الأحاديث التحفيزية، حيث يستضيف المسرح مجموعة من الشخصيات الملهمة حول العالم لعرض تجاربهم وخبراتهم.

ومن المقرر أن تنطلق النسخة الثانية من فعاليات منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، غدا السبت، وتستمر حتى 6 نوفمبر الجاري،  بمشاركة أكثر من 5000 من شباب العالم من 160 دولة، للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات في حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة، لمناقشة قضايا الشباب في إطار محاور السلام والإبداع والتنمية.

ويضم جدول جلسات منتدى شباب العالم وفق ما أعلن عنه الموقع الرسمي للمنتدى، 30 جلسة، مقسمة إلى 18 محورا، بالإضافة إلى محاكاة القمة العربية الأفريقية، بجانب حفلي الافتتاح والختام، وورش العمل التي تسبق عقد المنتدى.

ويضم برنامج منتدى شباب العالم مجموعة متنوعة من المحاور التي تناقش قضايا وموضوعات تهم مختلف الفئات الشبابية حول العالم، حيث سيعبر شباب العالم خلال المنتدى عن رؤيتهم ويطرحون أفكارهم ويتبادلون تجاربهم.

ويعقد منتدى شباب العالم عددا من جلسات العمل منها:

اليوم صفر: الأمن المائي في أعقاب التغير المناخي، المساعدات الإنسانية: مسئولية دولية في مواجهة التحديات، دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام، التعاون الأورومتوسطي: شراكة إستراتيجية، دور القوة الناعمة في مواجهة التطرف الفكرى والإرهاب، وما بعد الحروب والنزاعات: آليات بناء المجتمعات والدول، وأجندة 2063: أفريقيا التى نريدها، فى ظل التغيرات السريعة فى الخريطة العالمية: ما الذي يمد العالم بالطاقة؟، و تقليص الفجوة بين الجنسين فى سوق العمل، وتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة: نحو عالم أكثر تكاملاً، والعمل التطوعي: نحو مجتمع أكثر مسئولية،  كيف نبني قادة المستقبل؟

كما يناقش منتدى شباب العالم محاور، الألعاب والرياضة الإلكترونية: لمحة من العالم الافتراضي لمجتمع الألعاب الإلكترونية،  فرص العمل في عصر الذكاء الاصطناعي، دور رواد الأعمال والشركات الناشئة في النمو الاقتصادي العالمي، ودور الفن والسينما في تشكيل المجتمعات، مواقع التواصل الاجتماعي: تنقذ أم تستعبد مستخدميها، العالم الرقمي كمجتمع موازى: كيف يفرض سيطرته على عالمنا الواقعي؟

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية