التوقيت السبت، 17 أبريل 2021
التوقيت 05:04 ص , بتوقيت القاهرة

استشارى أمراض جلدية:استخدام الماكياج الطبى آمن

قالت الدكتورة مي سمير استشارى الأمراض الجلدية والتجميل، إن الماكياج به مواد كيماوية ومعادن تسبب مشاكل للبشرة بعد فترة، مضيفة أن مادة الرصاص المتواجدة فى الماكياج من أكثر المواد المسببة للهالات سوداء فى الوجه أسفل الشفاه والعين. 

وأضافت مى خلال حواره برنامج "كلام ستات" الذي تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر، وهايدى كرم، وندى رحمى، على قناة ON E، أن كثرة استخدام الماكياج على الوجه تسبب التجاعيد والبقع السوداء، وتجعل الوجه ليس نضر، تزود الحبوب.. وعند استخدام ماكياج لبشرة دهنية غير مناسب مع وجهها يسبب لها حبوب، مضيفة أن وضع الكريم قبل الماكياج لا يحمى الوجه، ويؤثر على صحة الأنثى بعد مدة من استخدامه. 

وأوضحت مى ، أن الحل الآن، استخدام الماكياج الطبى، عبارة عن تركيبات تلائم كل بشرة، كمثال الجافة، والدهنية، والمختلطة.. ولابد من اختيار المناسب لبشرة الوجه.. خالى من المواد التى تسبب هالات سوداء وحبوب.. وصحى للبشرة بأشكالها المختلفة".

وتابعت مى أن " البشرة الدهنية مينفعش تستخدم غسول البشرة الجافة.. والبشرة الدهنية من البشرة اللى بتعرق جامد جدا .. هناك بشرة تضع كريم الشمس قبل الماكياج.. مضيفة أنه لابد من عدم استخدام أدوات شخص أخر حتى لا تصابوا بأمراض تنتقل عبر أدوات التجميل". 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية