التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:11 ص , بتوقيت القاهرة

وزير القوى العاملة: لا نعترف بـ"استمارة 6" إلا فى هذه الحالة

أكد الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن الوزارة تسعى لحل كافة المشكلات بين العمال وأصحاب الأعمال من خلال الحوار، مشيرًا إلى أن قانون العمل وضع نصب عينية مبدأ التوافق والحوار.

وقال خلال حواره  ببرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة "الحياة"، إن المجلس المنعقد مؤخرًا حقق التوازن بتواجد أصحاب العمل والعمال والحكومة، مؤكدًا أن قانون العمل الجديد يقضى على التضييق داخل النقابات.

وأوضح محمد سعفان، أن هناك موضوعات تخص بعض المحافظات ولا تخص محافظات أخرى، مطالبًا النقابات بضرورة أن تكون ملمة بالقوانين المصرية والدولية التى تحكمنا.

وأضاف أن هناك عمال مهرة يجب الاحتفاظ بهم حتى لا يتوجهون للعمل بالخارج، مستطردًا :" العامل المهمل فى العمل لا يمكن أن يكون له مكان، ونحن يجب أن ندافع عن العامل المنتج، وخاصة حينما يتعرض للمرض، ولكن حينما نجد عامل لا يعطى إنتاجية فهو يمثل عبء على المكان.. العامل المجتهد سندافع عنه وصاحب العمل كمان لازم يدافع عنه".

وطالب الشباب بعدم التسرع  وأن يكتسبوا الخبرات المجتمعية فى بداية حياتهم العملية، مضيفًا :"لا يتم اعتماد استمارة الاستغناء –استمارة 6 -  بالقوى العاملة إلا فى جود العامل نفسه".