التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:40 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. ياسر رزق: الإعلان عن تعاون مصرى روسى الفترة المقبلة

قال الكاتب الصحفى ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، إن اللقاء التاسع بين السيسى وبوتين سيكون استمرارا للتعاون المصري الروسي الوثيق، مضيفاً أن الزيارات المتتالية بين مصر وروسيا أسفرت عن شراكة شاملة بين البلدين.

وأوضح خلال لقائه ببرنامج "رأى عام"، على فضائية "TEN"، مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، أن الرئيس السيسى اجتمع اليوم برئيس الاتحاد الأوراسى لبحث إنشاء الاتحاد الجمركى مع مصر، لافتاً إلى أن الصادرات المصرية ستدخل إلى الدول الخمس المكونة لهذا الاتحاد، بلا أى عوائق، مما يعدل الميزان التجارى ويزيد من الصادرات المصرية الزراعية، مما ينعكس على فرص العمل فى مصر وزيادة الناتج القومى.

وأشار "رزق"، إلى أن هناك اهتمام توليه روسيا لأفاق المستقبل للعلاقات التاريخية، موضحاً أن روسيا هى القوة الشاملة الثانية فى العالم، وهى القوة العسكرية الأولى المكرر فى العالم، وما زالت تملك التأثير على الاقتصاد العالمى.

ولفت "رزق"، إلى أن حاملتي الطائرات التى حصلت عليهما مصر "أنور السادات وجمال عبد الناصر" لم تكن تحصل عليهما إلا بإرادة روسية لأنهما فى الأصل تم تصنيعهما لحساب روسيا، وبعد الخلافات الأوروبية بسبب شبه جزيرة القرم، فلولا موافقة روسيا لفرنسا لما حصلت مصر عليهما، والطائرات التى تحصل عليها مصر من روسيا مصمم عليهم حاملتى الطائرات لتحملهم.

وذكر "رزق"، أنه خلال الفترة المقبلة سيتم الإعلان عن تعاون مصرى روسى فى مجال المقاتلات، موضحاً أن ذلك فى إطار التحديث الشامل الذى تشهده القوات المسلحة فى كل المجالات وسياسة تنويع مصادر السلاح.