التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:13 م , بتوقيت القاهرة

حسن بلبل: قدمت إسكتشات إستعراضية ساخرة ضد الأخوان

حسن بلبل فنان "إسماعيلاوى"، شاب مخرج وممثل ومغنى، أصبح خلال الأيام الماضية، حديث الإسماعيلية، بعد تقديم أغنية له فى ديفيليه افتتاح مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية والذى استضافته الإسماعيلية فى الفترة من 6 وحتى 13 سبتمبر من هذا العام.

بولبوليتا

قام بلبل بإنشاء فرقة إستعراضية أطلق عليها فرقة "ثلاثى أبعاد المسرح"، على غرار ثلاثى أضواء المسرح، والذى قدم من خلال هذا الفريق عدد من "الاسكتشات منها اسكتش"، ساخر ضد الأخوان بعنوان أتفضل أمشى، وكون بلبل فريق مسرح أطفال تحت عنوان "بولبوليتا" فرقة مسرحية قدمت عدد من الأعمال المسرحية للأطفال.

 

مسرح الأطفال

قال حسن بلبل، "بدأت مشوارى الفنى بالمدرسة، بعمل مسرحية بالمرحلة الإبتدائية، وكنت العب دور الخديوى إسماعيل لتقمصى التقليد للشخصيات، ثم بعدها مثلت بمسرح الأطفال مع المخرج الراحل حسن حسين من الإسماعيلية، ومع المخرج محمد عبد المعطى من القاهرة، وأخذت ثلاثة سنوات جائزة أفضل تمثيل، وبعدها انتقلت إلى مسرح الكبار ومسرحية كليوباترا، وحصلت على جائزة أفضل ممثل على مستوى الجمهورية".

 

وأضاف "كنت أستغل الغناء فى التمثيل، حيث دخلت معهد موسيقى عربية دراسات حرة وتعلمت عزف العود وغناء الموشحات، وقمت بعمل فوازير رمضان بالقناة الرابعة،  إلى جانب مسلسلات إذاعيه بطولة مع الفنان هانى رمزى والفنانة نشوى مصطفى والكوميديانة إيمان السيد".

 

ثلاثى أبعاد المسرح.

وأشار بلبل إلى أنه  كون فريق ثلاثى أبعاد المسرح مع الفنان هانى رمزى، ثم قمت بعدها بعمل فيديوهات تطارد الإخوان أثناء عام حكمهم، ومنها فيديو بعنوان "وسع من وش الإخوان"، و"يا ماما دوله"، وبعدها قمت بإخراج مسرحيات بجامعه قناه السويس، والتى حصلت بها على العديد من الجوائز فى الإخراج وأخرها مسرحية زمن الغم الجميل، تأليف عمر طاهر، وحصلت بها على جائزة أفضل إخراج وأفضل ممثلين وأفضل ديكور وأفضل عرض.

 

واستطرد "بعدها قمت بعمل فيديوهات أخرى ضد الدول المعاديه لمصر مثل أتفضل غور" عمر الجيزاوى ) و تركيا وقطر أكبر خازوقين ( إسماعيل يس ) قلبى يا واخد 4 صدمات ( فؤاد المهندس ) ومصر تتبقى جنه مع الأطفال ( عبد المنعم مدبولى )، ثم بعدها أغنيه يا اسماعيليه التى تتحدث عن كل الانجازات التى تمت فى الاسماعيليه وعن جمالها، وأقوم حاليا تصوير كليب "إسماعيلاوى وأفتخر"، إخراج إسلام ادم، وتأليفى والحانى".

 

احترام مؤسسات الدولة

وأكد حسن بلبل على أنة يركز على تقديم أعمال فنية للطفل، ومن خلالها يتم التركيز على الإيجابيات بالدولة وأهمية الانتماء للوطن وحب واحترام الجيش والشرطة وكافة مؤسسات الدولة، والمساهمة فى البناء والتنمية، وحتى لا يقعوا فى براثن أعداء الدولة من الذين يقللون من حجم مصر، ويشككون فى قيدتها السياسية،وأيضا تصدير الشكل الحقيقى لمحافظة الإسماعيلية من خلال الإنجازات التى تمت على أرضها خلال السنوات الماضية، لتعريف الشباب بهذه الإنجازات.

 

 تراث الفن المصرى

وأوضح حسن بلبل أننا نمتلك تاريخ فنى وتراث عظيم من الفن الاستعراضى الهادف لكبار الفنانين أمثال الراحل إسماعيل ياسين، والراحل عمر الجيزاوى، وعبدالمنعم مدبولى، وفؤاد المهندس، والثلاثى سمير غانم، وجورج سيدهم، والضيف أحمد، والذين قدموا لنا "استكشات"، رائعة مازالت باقية فى أذهان الناس، ومن خلال أعمالنا نحاول إعادة هذا التاريخ من خلال موسيقى الأعمال، وتغيير فى المضمون فقط ليواكب الحدث المعاصر.