التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 06:41 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. لبلبة: عينى تعبتنى من البكاء بسبب «دمشق - حلب»

قالت النجمة لبلبة، خلال كلمتها بندوة فيلم "دمشق - حلب"، خلال االتى تقام على هامش فعاليات اليوم الأول من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولى لدول البحر الأبيض المتوسط في دورته الـ34، شاهدت الفيلم مرتين، وبكيت كثيرا بسببه، وعينى التعب، مؤكدة أنها تتعلم من الفنان دريد لحام، من خلال كل مشهد قدمه وكل نظرة في الفيلم.

 

وتعتبر مشاركة الفيلم فى المهرجان هو العرض العالمى الأول له بعدما انتهى المخرج باسل الخطيب من العمليات الفنية للفيلم منذ أيام، وقد تم عرضه أمس فى حفل افتتاح المهرجان.

 

ويروى الفيلم حكاية رحلة افتراضية فى حافلة لنقل الركاب، بين دمشق وحلب تجتمع ثلة من الناس مختلفى التوجهات والأعمار والأهواء، بحيث تشكل صيغة ما عن المجتمع السورى، بما يحمله من تنوع وتعدد فى طيف بنيته الاجتماعية، حيث يسافر "عيسى" المذيع السابق إلى حلب لزيادة ابنته، وفى الحافلة يتضافر جزء من مصيره مع مصائر من وجدهم هناك، وآخرين كانوا على تماس مع هذه الرحلة، وبأسلوب الكوميديا الساخرة يسير الفيلم فى خطاه كاشفاً إيجابيات وسلبيات تعترى بعض تصرفات هؤلاء.

 

ويشارك فى بطولة الفيلم مع دريد لحام كل من بسام لطفى، عبد المنعم عمايرى، شكران مرتجى، أحمد رافع، نازلى الرواس، وربا الحلبى، علاء قاسم، عاصم حواط، سيناريو تليد الخطيب وإنتاج المؤسسة العامة للسينما.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية