التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 01:17 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. محافظ الإسكندرية: معرض الفنون الصينية حقق تقاربا شعبيا مع السكندريين

قال الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، إن مصر والصين هما أقدم حضارتين فى العالم، يتميزان علاقتهما بالقوة الثقافية والاقتصادية والإنسانية، ولم يتأثران بالظروف التى حدثت فى العالم.

 

وذكر قنصوة، فى الاحتفالية التى نظمتها الصين بمناسبة ذكرى تأسيسها، أن الإسكندرية ترتبط باتفاقيات مع العديد من المدن والمقاطعات الصينية، وقد استقبلت الإسكندرية معرض الفنون الصينية المتنقلة لمدينة شنغهاى فى أغسطس الماضى، وكانت الإسكندرية أول محطات هذا المعرض المتنقل، هذا يدل على قوة العلاقات بين البلدين.

 

وأوضح قنصوة، أن الصين بعثت للعالم بأسره أن الإسكندرية بلد الأمن والأمان، ومدينة الحضارات والفنون، وأن المعرض جاء بمناسبة ٢٥سنة من العلاقات بين الإسكندرية وشنجغهاى، كما حقق المعرض تقرب إنسانى وثقافى بين الشعبين، كما جاء المعرض جاء سلسلة من فاعليات التبادل الثقافى ضمن مبادرة طريق الحرير والحزام، وذكر أن الإسكندرية تلعب دورا استراتيجيا هاما فى التاريخ بوصفها ميناء هان فى طريق الحرير القديم والآن باعتبارها أولى المحطات الثقافية فى التاريخ الحديث.

 

وذكر أن الإسكندرية ترحب بالأصدقاء من الصين فى الإسكندرية، لتبادل المعرفة والخبرة، كما تتشرف باستضافة القنصلية العامة للصين والتعاون الدائم معها.

 

ويوافق العيد الوطنى لجمهورية الصين الشعبية يوم 1 أكتوبر من كل عام، حيث تأسست جمهورية الصين الشعبية فى يوم 1أكتوبر عام 1949 فى احتفال فى ميدان تيننمن، وتقام مجموعة من الاحتفاليات تنظمها الحكومة الصينية، تتضمن ألعابا نارية، وحفلات موسيقية.