التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 08:13 ص , بتوقيت القاهرة

رغم مواصلة أعمال الرصف.. طلاب جامعة الإسكندرية يتوافدون على الكليات

لليوم الثالث على التوالى، واصل طلاب جامعة الإسكندرية، التوافد على كليات مجمع العلوم الإنسانية والذى يضم كليات الآداب و التجارة و السياحة والفنادق والحقوق والتربية، على الرغم من استكمال الجامعة لعمليات التطوير والرصف بداخلها.

وأكد الدكتور السيد الصيفى رئيس مجمع العلوم الإنسانية، أن العمل يتم على قدم وساق للانتهاء منه سريعاً حتى لا يعوق الطالب فى مهمته لتحصيل العلم، مشيرًا إلى أن أعمال التطوير بالجامعة بدأت منذ شهور وليس فقط منذ إعلان الرئيس لمبادرته أفضل جامعة، ولكن التطوير فى جامعة الإسكندرية لا يعتمد فقط على الدهانات  الخارجية، وإنما هناك بنية تحتية يتم هدمها وإعادة بناءها، وترميم شامل لعدد من المبانى التى تهالكت بفعل البحر والعوامل الجوية.

وأشار رئيس مجمع العلوم الإنسانية، أن عدد من طلاب اتحاد الجامعة، تم تفويضهم، لتوجيه الطلاب بعيدًا عن أعمال البناء والتطوير، مؤكدًا عدم تأثر العملية الدراسية نهائيًا بهذه الأعمال.

من جانبه أكد الدكتور عصام الكردى رئيس الجامعة على عمداء الكليات ، اتخاذ جميع اﻻجراءات اللازمة ﻻنتظام العملية التعليمية منذ اليوم الأول للدراسة، والتواجد فى الكليات والمعاهد وتواجد وكلاء الكليات بمكاتب شئون الطلاب، وتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدفع المصروفات والتسجيل.

كما أكد رئيس الجامعة على ضرورة قيام كل كلية بإعداد خطة للأنشطة الطلابية الثقافية والرياضية والعلمية والفنية لطﻻبها، وتوفير الامكانات اللازمة ﻻستمرارها على مدار العام، وتوجيه الطﻻب الى اﻻستفادة من البرامج التدريبية التي يقدمها مركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال بالجامعة لتنمية مهاراتهم الابداعية والابتكارية وتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل.