التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:41 م , بتوقيت القاهرة

اختراع طفل مصاب بالتوحد لحماية كوكب الأرض من خطر الاحتباس الحرارى

أصدر الدكتور مجدى سبع، رئيس جامعة طنطا  تكليفاً لعميد كلية الهندسة بتبنى الاختراع الخاص بطفل التوحد، حيث اشترك الطالب محمد اشرف النجار بالصف الأول الاعدادى، وهو مصاب بالتوحد مع أخيه عمار أشرف النجار ١٠ سنوات من قرية الدلجمون من كفر الزيات بفكرة إنشاء مدينة صناعية شاملة وشركات متعددة عن طريق الطاقة المتجددة بمركز الطاقة المتجددة بها.

ومن جانبها، أكدت والدته على مشاركة ابنها فى مؤتمر مصر بجامعة طنطا لعرض اختراعه وفوجئت بانتباه رئيس الجامعة لاختراع ولدها، ورغم حالة التوحد لابنها والذى قال لهم بالحرف، "أنه من الضرورى رعاية أطفال يملكون تفكير رائع وبناء مثل محمد، مما أشعرها بالسعادة".

أضافت أن أكثر ما يشغل تفكير ولدها هو محاولته الوصول لحلول تحمى كوكب الارض من خطر الاحتباس الحرارى ومطالبته لمن حوله أن يقللوا فى التعامل مع المياه وعدم الإسراف فيها، مشيرة إلى أن محمد حصل خلال الثلاث سنوات الماضية على جائزة المخترع الصغير و2018 حصل على ميدالية أفضل مجهود فى مسابقة انتل ايسف وكرمه وزير التعليم فى اليوم العالمى للتوحد.

يذكر والدة محمد  حصلت على تعليم متوسط  واستطاعت أن تعلم نفسها بنفسها حتى تتعايش مع قدرات ولدها وتنمية قدراته، وأبيه يعمل موظف بمحكمة كفر الزيات.