التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:50 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو..تجار سوق الأزبكية: "سيكون لنا تصرف آخر حال تنظيم معرض الكتاب بالتجمع"

منذ عام 1969 بدأ معرض القاهرة الدولي للكتاب الانتظام في عروضه السنوية بدار الأوبرا المصرية حتى عام 1983، مع تزايد أعداد الزوار تقرر نقل المعرض لمكان أكبر قادر على استيعاب جميع القراء والناشرين الذي أزداد عددهم أيضاً بشكل كبير فتم نقل المعرض لأرض المعرض بمدينة نصر، وهو ما قوبل آنذاك  بترحيب كبير من الزوار والناشرين خاصة بعد افتتاح محطة مترو أرض المعارض التى جعلت الذهاب للمعرض بلا مشقة  حتى جاء القرار بنقل المعرض للتجمع الخامس .

 

حربى محسب تاجر كتب بسور الأزبكية يؤكد أن نقل المعرض للتجمع ليس فى مصلحة زواره ولا الناشرين فيه كما تم تداول أن تجار سور الأزبكية سيتم منعهم من دخول معرض الكتاب وإذا حدث هذا سيكون لنا تصرف أخر ربما نقوم وقتها بعمل معرض للكتاب بسور الأزبكية رداً على منعنا .

يضيف محمود الصعيدى:"إذا تم نقل المعرض للتجمع فغالبية الناشرين من سور الأزبكية لن يشاركوا لأن نقل الكتب سيكون صعباً ومكلفاً.

يؤكد على الشاعر حول مشاركة تجار سور الأزبكية في معرض الكتاب بالتجمع ستكون هذه هى القشة التى قسمت ظهر البعير لبعد المكان وأن أغلبية الحضور من قرى مصر لن يكون الأمر سهل بالنسبة لهم كما أن تكلفة المواصلات أعلى وهو ما قد يجعل الكثيرون يحجمون فى زيارة المعرض.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true