التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 11:25 ص , بتوقيت القاهرة

منتخب قطر لكرة القدم يواجه عقوبات بعد صور تميم

يواجه المنتخب القطري لكرة القدم خطر التعرض لعقوبات تأديبية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إثر إرتداء لاعبيه قمصان كتب عليها "تميم المجد"، وذلك قبل المباراة التي أقيمت أمس الثلاثاء، في الدوحة ، بين المنتخب القطري ومنتخب كوريا الجنوبية ضمن منافسات تصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018، وذلك في رسالة دعم للأمير القطري تميم بن حمد، في أزمتة الأخيرة وقرار المقاطعة التي إتخذته بعض الدول العربية ضد قطر.


ووفقاً لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، التي تمنع وجود أي رسائل دينية أو سياسية أو تجارية علي قمصان اللاعبين، سيفرض اتحاد اللعبة عقوبات على الفريق.


ودخل اللاعبون القطريون أرضية الملعب مرتدين قمصان كتب عليها "تميم المجد" وهي الصورة التي باتت رمزا للتحدي بالنسبة للقطريين بعد بداية الأزمة الدبلوماسية في المنطقة.


 كما رفع لاعب الوسط حسن الهيدوس القميص نفسه نحو الجماهير عقب افتتاحه التسجيل من ركلة حرة في الدقيقة 25.


وتعاني قطر المقرر أن تستضيف كأس العالم 2022، من أزمة خطيرة منذ قرار السعودية والعديد من حلفائها قطع العلاقات الدبلوماسية معها بعدما اتهمتها بدعم "الإرهاب"، ما أدى إلى نشوب أسوأ أزمة دبلوماسية في المنطقة منذ سنوات.


وكانت السعودية والإمارات ومصر والبحرين وليبيا واليمن قد أعلنت قطع علاقاتها مع قطر ولحقتها عدة دول، منها جمهورية المالديف وجمهورية مورشيوس وغيرها، أما الأردن فخفض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر.