التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 03:35 م , بتوقيت القاهرة

جنوب السودان تعلن هدوء الأوضاع في "ملكال"

أعلن جيش جنوب السودان عن هدوء الأوضاع بمدينة "ملكال"، عاصمة ولاية أعالي النيل بشمالي البلاد، بعد ساعات من اندلاع مواجهات مسلحة بين حرس حاكم الولاية وجنود تابعين لقائد عسكري في الولاية ذاتها، ما خلف 4 قتلى من الطرفين.


وذكرت وكالة "الأناضول" أن الناطق باسم الجيش في جنوب السودان، العقيد فيليب أقوير، قال إن "الأوضاع الأمنية بمدينة ملكال عادت إلى الهدوء بعد اندلاع المواجهات المسلحة، بين الحرس التابع لحاكم ولاية أعالي النيل، سايمون كون فوج، وجنود تابعين نائب قائد منطقة أعالي النيل العسكرية، قرب مقر إقامة الحاكم بحي "جلابة" وسط المدينة، الجنرال جونسون أولونج".

وأضاف أقوير أن الاشتباكات نتجت عن سوء تفاهم بين الطرفين، انتهي بمقتل أربعة جنود، اثنين من كل طرف، نافيا صحة الأنباء التي تتحدث عن انشقاق اللواء جونسون أولونج عن صفوف الجيش الحكومي، قائلا: "هذه دعاية رخيصة من قبل الذين يريدون الاصطياد في الماء العكر".


يذكر أن اللواء جونسون أولونج، المتمرد السابق، قد أعلن انضمامه للحكومة في عام 2012، بعد أن كان قائدا لمليشيا محلية هدفها استعادة أراضي قبيلة "الشلك" التي تم نهبها من قبل قبيلة "الدينكا"، وتم تعيينه قائدا لمنطقة "واو شلك" تحت قيادة الفرقة الأولى بأعالي النيل، ونائبا لقائد منطقة أعالي النيل العسكرية.