التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:02 م , بتوقيت القاهرة

الخارجية السعودية تنفي تصريحات «ماكرون» حول احتجاز «الحريري»

الحريري وماكرون
الحريري وماكرون

نفت وزارة الخارجية السعودية تصريحات الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون حول احتجاز المملكة لرئيس الوزراء الللبناني، سعد الحريري في نوفمبر الماضي.

وقالت عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر أن ما ذكره "ماكرون" خلال حوار له عبر قناة "بي إف إم" كلام غير صحيح.

وأضافت أن "السعودية كانت ولاتزال تدعم استقرار وأمن لبنان، وتدعم الحريري بكافة الوسائل، وجميع الشواهد تؤكد بأن من يجر لبنان والمنطقة إلى عدم الاستقرار هو غيران وأدواتها مثل مليشيا حزب الله الإرهابي المتورط في اغتيال دولة رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري وقتل مواطنين فرنسيين في لبنان".

وتابعت "الخارجية السعودية" بأن المملكة تتطلع للعمل مع الرئيس الفرنسي ماركون لمواجهة قوى الفوضى والدمار في المنطقة وعلى رأسها غيران وأدواتها"، لافتة إلى أن غيران مدت المليشيات الإرهابية بما فيها الحوثية بالأسلحة والصواريخ الباليستية التي تستخدمها ضد المدن السعودية.

كان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون قد أدلى بتصريحات خلال لقاء له مع قناة "بي إف إم" تطرق فيها أزمة الرئيس سعد الحريري، موضحًا أنه من توسط عبر ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان للإفراج عن "الحريري" الذي كان محتجزًا لدى السعودي في نوفمبر الماضي لأسابيع عدة، مشيرًا إلى أن موقفه هو ما أخرج لبنان من أزمته الخطيرة، على حد تعبيره.