التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:11 م , بتوقيت القاهرة

السفينة التركية .. حملت القمح أم السلاح إلى اليمن؟

السفينة التركية
السفينة التركية
رغم التقارير الإعلامية التركية، وحتى في وكالة رويترز، التي تقول إن السفينة التركية التي اعترضتها قوات التحالف العربي، كانت محملة بالقمح فإن هناك رواية أخرى تقول إن السفينة كانت تحمل أسلحة لمليشيات الحوثيين.
 
وكان المتحدث باسم التحالف العربي بقيادة السعودية، قال في بيان: "إن قوات التحالف أجرت معاينة للسفينة، واتضح أنها تعرضت لانفجار من الداخل إلى الخارج". وهو ما ينفي الروايات التي قالت بأن السفينة تعرضت لهجوم صاروخي بحسب ما تداوله مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، فإن صورة لانفجار في جانب السفينة الأيسر يظهر بوضوح أن الانفجار كان بداخل السفينة، وليس من خارجها مما يفضح ادعاءات قناة الجزيرة القطرية.
 
ومن المعروف أن مصادر بالتحالف العربي أكدت لقناة العربية أن قائد السفينة التركية التي يفترض أنها سفينة تجارية رفض مساعدة قوات التحالف العربي، الأمر الذي يثير الريبة خاصة إن كانت السفينة المتوجهة لميناء الصليف في الحديدة تحمل القمح فقط لما كان هناك داع لرفض المساعدات السعودية.
 
وتداول نشطاء على تويتر صور للسفينة والانفجار القادم من الداخل لفضح أكاذيب قناة الجزيرة التي روجت لكون السفينة تعرضت لقصف من قوات التحالف.
ومن المعروف أن السفينة نفسها تم سحبها للمواني السعودية لإثبات عدم تعرضها لأي هجمات من جانب قوات التحالف.
Dc_eClcVwAEuUrD

Dc_fkBkW4AA1Xap