التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:15 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. اعلامية كويتية: مصر مفتحة عينها زين ولن تسمح بالتمدد الإيراني على أرضها

عائشة الرشيد
عائشة الرشيد

حذرت الإعلامية الكويتية، والباحثة في الشأن الإيراني، عائشة الرشيد من الممارسات الإيرانية في المنطقة، والهادفة للتغلغل في دول المنطقة وفي مقدمتها مصر والمملكة العربية السعودية.

فيما أشادت في حوار إعلامي لها، عبر برنامج "ديوان الملا"، للإعلامي الكويتي، محمد أحمد الملا، بقدرة الإدارة المصرية على التصدي لذلك الأمر، قائلة: "مصر لن تسمح بالتمدد أو التغلغل الإيراني داخلها، لأن المخابرات العامة والأمن المصري واضعين حد لهذا الموضوع.. مصر مفتحة عينها زين".

وأضافت أن "إيران تستخدم ما يُسمى بإستراتيجية الجهاد البحري لتبعد عن أى نشاط يمكن أن يؤثر على مضيق هرمز،  فهى تبحث عن طرق ملاحية تستطيع منها أن تنفذ إلى دول الشرق الأوسط، ولذلك اتجهت إلى أثيوبيا وإريتريا حتى تكون صوب خليج عدن وباب المندب، ومن ثم تنقل أى مواجهة إلى هذه المنطقة والبحرين الأبيض والأحمر لمواجهة دول كبيرة في المنطقة مثل مصر والسعودية".

كما أشارت "الرشيد" عبر حوارها الإعلامي الذي تم بث مقاطع منه عبر حساب الإعلامي "الملا" على موقع التدوينات القصيرة، تويتر، أمس الخميس، إلى  أن هناك عدد من الدول في المنطقة وخاصة شمال إفريقيا تقع في مرمى الخطر الإيراني، مثل المغرب وتونس والجزائر إلى جانب الصومال وإريتريا وغيرهما.