التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:04 م , بتوقيت القاهرة

خاص.. صاحبة تحقيق «العربية» حول «النعيمي» تكشف تفاصيل الدعم القطري له

أكدت الصحفية المتخصصة بقضايا الإرهاب، هدى الصالح على أن قطر لازالت تراوغ حول قائمة المطالب العربية، ومحاولات إثناءها عن دعم وتمويل الإرهاب، مشيرة إلى تقريرها الذي فضح أبناء "النعيمي" بموقع "العربية.نت"، وحياة البذخ والترف التي ينعموا بها، مؤكدة على أهمية دور صحافة التقصي المبنية على الحقائق.

اقرأ أيضًا: انستجرام أبناء النعيمي يفضح إرهابي قطر

وأضحت في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، قائلة: " قطر لاتزال أسيرة للوالد.. هى غير جادة في التراجع عن سياساتها تجاه المنطقة أو دعم الإرهاب، وربما لا تستطيع فعل ذلك، فهي محكومة بالنظام العميق الممثل بنظام الأمير الوالد، حمد بن خليفة آل ثاني، وحتى وإن افترضنا أن أمير قطر الحالي، تميم يسعى لتغيير سياسات والده؛ فلن يستطيع، ولعل ما شهدنا حول الإرهابي القطري، عبد الرحمن النعيمي، خلال الأسابيع الماضية، لمثال على ذلك، فهو جزء من شبكة الوالد التي لم يستطع أحد من الإقتراب منها، وهو ما يدل عليه ظهور المسؤولين القطريين في حفل زفاف أحد أبناء النعيمي، على الرغم من محاولات إعلامها الفاشلة في الترويج لما أسمته بقائمة الإرهاب القطرية".

وأضافت "الصالح" أن "محاسبة الأسماء التي وردت في القائمة القطرية بشكل جدي، إنما يعني أن النظام القطري يحاسب ذاته، ولذلك فإن الإعلان عن القائمة ليس إلا مناورة إعلامية حول كافة الأسماء التي وردت بها، ونخص اسم عبد الرحمن النعيمي؛ فهو يحمل أسرارًا هامة عن علاقة النظام القطري بالجماعات الإرهابية كتنظيم القاعدة،  والتي كانت لأكثر من عقدين، ونتساءل هل تستطيع قطر أن تحاكم النعيمي وتحاسبه على دوره الذي تم بتكليف وتمويل رسمي قطري.. وهل حقًا تفضح نفسها بما قد يكشف عنه النعيمي أو أبناءه في حال محاسبة أبيهم أو سجنه؛ فحتمًا مثل النعيمي يكون لديه أوراقًا ومستندات تورط الأمير الوالد وشبكته في النظام القطري".

اقرأ أيضًا:

صورة.. الإرهابي عبدالرحمن النعيمي في فرح بالدوحة وأكاذيب "الحمدين"

كيف نفهم حضور رئيس وزراء قطر "المريب" لحفل زفاف نجل أخطر إرهابي؟