التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:16 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد..كيف نظمت الأوبرا المصرية أول احتفالية موسيقية في السعودية

قدمت مساء اليوم الأوبرا المصرية الحفل الموسيقى الأول في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، بحضور  وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة الدكتور عواد العواد،  وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم.

بداية فعاليات البهو في أولى ليالي الأوبرا المصرية في #مركز_الملك_فهد_الثقافي #الاوبرا_المصريه_تنور_الرياض #الفعاليات_الثقافية pic.twitter.com/uZEZai21k5

ونظمت فرقة الأوبرا المصرية، احتفالية موسيقية كبيرة، تعد هي الأولى في الرياض، حيث عرضت خلالها أجمل المقطوعات الموسيقية لكبار الفنانين المصريين بمشاركة 45 فناناً وعازفاً، وعرضت نماذج من روائع فن الموسيقى المصرية الأصيل، تضمنت أغاني عمالقة الفن المصري، مثل: محمد عبد الوهاب، وأم كلثوم، عبدالحليم حافظ، فريد الأطرش، نجاة الصغيرة، شادية، وغيرهم من نجوم الأغنية المصرية.

#الاوبرا_المصريه_تنور_الرياض ..

وشهدت الاحتفالية حضوراً كبيراً ومتميّزاً ضم عدداً من المسؤولين وعدداً من الدبلوماسيين، ونخبة من المثقفين السعوديين والمصريين ومختلف شرائح المجتمع الذين عبروا عن إعجابهم الشديد بالفن الراقي والمعزوفات المشهورة التي قدمتها الأوبرا المصرية، معربين عن شكرهم وتقديرهم لإقامة مثل هذه الاحتفاليات الرائعة لإثراء الثقافة والفنون في المملكة.

 

كما صاحب الاحتفالية العديد من الفعاليات الثقافية والفنية التي قدمتها مجموعة مواهب الجالية المصرية بالمملكة، بالإضافة إلى عروض فنية متنوعة ومعرض للصور الفوتوغرافية. وستقام الفعالية الثانية غداً الخميس في مركز الملك فهد الثقافي.