التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 09:36 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. باحث عراقي يوجه صفعة قوية لقناة الجزيرة.. تعرف عليها

وجه الباحث السياسي العراقي، صباح الخزاعي صفعة قوية إلى قناة "الجزيرة" خلال مداخلته في احدى حلقات برنامج ما وراء الخبر، أمس الأحد، حول حادث إطلاق النار على طائرة "درون" في حي الخزامي بالرياض.

اعلامي "الجزيرة" القطرية، محمد كريشان حاول مراوغة "الخزاعي" لإنتزاع انتقادات تجاه المملكة العربية السعودية، فيما ردَ عليه مؤكدًا ثقته بما ذكرته السلطات السعودية عبر بيان الأمن السعودي حول الحادث، مشيرًا إلى أن سلطات المملكة هى سلطة دولة كبرى، وقال: "هذه الطائرة يمكن أن تؤثر على دول صغيرة مثل لبنان أو الفاتيكان أو قطر مثلًا، ولكن ليس على دولة كبيرة مثل المملكة التي تقريبًا تمثل نصف قارة".

وأضاف "الخزاعي" أن الحديث عن إنقلاب عسكري بالسعودية ليس أمرًا منطقيًا، موضحًا أن الثقافة السعودية لا تُقر بذلك الأمر، ولا بالصراعات بين عناصر المملكة، قائلًا: "هذا لا يحدث بالسعودية ولن يحدث".

وعندما حاول "كريشان" تحويل الحديث إلى ضيف آخر بحجة التخصص في مجال الطيران، فاجأه الباحث العراقي الشهير بأنه في الأساس مهندس طيران، كما أنه خدم في الجيش العراقي لمدة 4 سنوات ونصف.

كما أشاد "الخزاعي" بولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان عبر شاشة "الجزيرة" القطرية، وقال: "هناك بلدوزر اسمه محمد بن سلمان يسحق أى واحد يتصرف ضد المملكة العربية السعودية أو الأمن القومي العربي، وما مؤتمر القمة الأخير الذي عقد بالسعودية، إلا دليل على ذلك".

كانت شرطة الرياض قد نفت ما تم تداوله عبر بعض من حسابات موقع التدوينات القصيرة، تويتر، حول إطلاق نار في حي الخزامي بالرياض بأنه إنقلاب أو نوع من الصراعات بالداخل السعودي، موضحة في بيان لها مساء السبت، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، واس، أن ما حدث كان مجرد تعامل طبيعي من قبل الشرطة مع طائرة لاسلكية "درون" كانت تحلق في هذه المنطقة، ما دفع إلى التعامل معها، بحسب ما هو مخصص للقوات السعودية.

اقرأ أيضًا..

خاص.. سياسي سعودي يفند أسباب استهداف الإعلام القطري للسعودية

خاص.. سامي المرشد: تضخيم حادث حي الخزامي مفبرك من نسج خيال مريض