التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:09 م , بتوقيت القاهرة

«التحالف العربي»: السعودية لها حق الردّ على تهديد إيران لأمنها

أكد المتحدث الرسمي للتحالف العربي لدعم الشرهية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي على أن المملكة العربية السعودية، لها حق الردّ بما يتوافق مع ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، على تهديد أمنها بصواريخ الحوثي، بدعم من إيران.

وقال في حوار بثته قناة CNN الأمريكية: "المجرم دومًا ينكر فعلته، وإيران تدعم الحوثيين بالصواريخ وقدمنا أدلتنا الملموسة للعالم".، مضيفًا أن "منهجية إيران تعتمد على نفي أعمالها العدائية في المنطقة، وأي مجرم في العالم يعمد إلى الإنكار عند مواجهته بجرم".

وتابع "المالكي": "أثبتنا للعالم أن الصواريخ الباليستية التي ترسل من الأراضي اليمنية من قبل الحوثيين هي من صُنع إيران، وتهريب الصواريخ لم يبدأ من إيران بل من الضاحية الجنوبية في بيروت، وتنقل من سوريا إلى إيران، ومن ثم إلى اليمن عن طريق البحر".

وقال أن "ميناء الحديدة أصبح النقطة الرئيسية لتهريب الصواريخ الباليستية، وغيرها من الأسلحة إلى اليمن".

وفي إجابة على سؤال حول شراء السعودية للأسلحة الأمريكية قال بحسب "الإخبارية" السعودية :" إننا نستخدم هذه الأسلحة للدفاع عن وطننا ومواجهة الإرهاب الحوثي وحفظ أمن المنطقة من أطماع إيران"، مؤكدًا على أن التحالف الذي تقوده المملكة لا يبحث عن استراتيجية للخروج من اليمن، وأن دخول الحرب لم يكن خيارًا حيث تم التدخل العسكري بناءً على طلب الرئيس اليمني عبد ربه هادي، مشددًا على أن هدف العمليات العسكرية واضح وهو إعادة الحكومة الشرعية اليمنية والمعترف بها لدى المجتمع الدولي.

وكانت قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت صاروخًا باليستيًا في شمال شرق العاصمة السعودية، الرياض، في وقت باكر من صباح الأثنين الماضي. وصرح المتحدث الرسمي بإسم قوات التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، بأن هذا العمل الإرهابي الذي رصدته قوات الدفاع الجوي للتحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، تضمن إطلاق 7 صواريخ باليستية من داخل الأراضي اليمنية بإتجاه الأراضي السعودية، وتم التصدي له.

اقرأ أيضًا..

فيديو.. بعد استهدافها بالصواريخ الحوثية.. 4 مواقف سعودية تؤكد على ضرورة محاسبة إيران