التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:22 ص , بتوقيت القاهرة

خاص.. مريم الكعبي: المصريون يبعثون برسالة إلى الخارج تعكس إيمانهم بالسيسي

أشادت الإعلامية الإماراتية، مريم الكعبي بما لمسته على مدار يومين من خلال متابعتها؛ لسير العملية الإنتخابية بمصر، من نجاح يجيب على جميع الشائعات المغرضة، التي حاولت النيلّ من مصر حكومة وشعب.  

وقالت في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر": "ان ما يحيط بالعملية الإنتخابية في مصر من دعاية مغرضة تستهدف التشكيك فيها بكل وسائل الحروب النفسية، والتي أبرزها حرب الشائعات وتصدير صور ذهنية مغلوطة؛ هو أمر متوقع وجزء من حرب على مصر لم تتوقف حتى الآن.. وما لا يستطيعون تصديره للداخل عبر أذرع الإعلام، يوظفونه من أجل كسب أوراق في الخارج، لاسيما بوجود جهات تدعم من يديرون الحرب ضد مصر لأسباب سياسية واقتصادية".

وأضافت أن "أبرز ما يميز الإنتخابات المصرية الجارية في رأيي؛ هو اتفاق الداخل على ضرورة اجتيازها، وإيمانه بأنها تمثل تحديًا حقيقيًا في سبيل مواصلة مسيرة التنمية في مصر بعيدًا عن محاولات الخارج للهيمنة، والتأثير على استقرار مصر من خلال محاولات بناء صور ذهنية مزيفة عن الداخل المصري".

وتابعت "الكعبي" بأن "خروج الناخبين كما نشاهد هو رسالة يبعث بها المصريون إلى الخارج بأنهم وعن طريق صناديق الاقتراع التي يؤمن بها الغرب دون سواها، طريق يسلكه المصريون من أجل التأكيد على اختيارهم للرئيس السيسي، وإيمانهم بدوره لإكمال مسيرة البناء والتنمية والقضاء على الإرهاب".

يذكر أن انتخابات الرئاسة بدأت أمس الإثنين، وتستمر حتى غد الأربعاء، حيث شهدت إقبالًا كثيفًا مع فتح اللجان صباح أمس، وامتدت طوابير الناخبين أمام اللجان لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالي.

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبًا يصوتون في 13 ألف و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض تقريبًا يعاونهم 110 آلاف موظف.

اقرأ أيضًا..

فيديو.. عائشة الرشيد تشيد بمسيرة العملية الانتخابية في مصر