التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 12:48 م , بتوقيت القاهرة

السفير السعودي لدى واشنطن يصفع النظام الإيراني ويطالب المجتمع الدولي بمحاسبته

انتقد السفير السعودي لدى الولايات المتحدة الأمريكية، خالد بن سلمان استمرار إيران في ممارساتها وانتهاكاتها ضد دول المنطقة.

وقال في سلسلة من التغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: "يستمر النظام الإيراني بخرق جميع القوانين الدولية في اختبار لإرادة المجتمع الدولي.. لازال هذا النظام يدعم الإرهاب في سوريا والعراق ولبنان واليمن؛ بتوفيره الأموال والصواريخ للمليشيات التابعة له في خرق صارخ لقرارات الأمم المتحدة".

وأضاف أن "تاريخ إيران هو تاريخ من القتل والدمار.. قام هذا النظام بتدبير وتنفيذ عمليات ارهابية في بوينوس أيرس عام ١٩٩٤، وتفجيرات الخبر عام ١٩٩٦، وتفجيرات الرياض عام ٢٠٠٣.. وحاول النطام الإيراني اغتيال وزير الخارجية هنا في واشنطن، وقام باغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري، واغتال معارضيه في العواصم الأوروبية وقام بتوفير المال والسلاح للتنظيمات الإرهابية".

وتابع "بن سلمان" بأن "ميليشيا الحوثي التابعة لإيران قامت بإطلاق أكثر من ١٠٠ صاروخ باليستي على المملكة، والتي تصدى لها الأبطال في قوات الدفاع الجوي.. بالأمس أطلقت 7 صواريخ عشوائية على 4 مدن، فيما يستمرون بقتل الشعب اليمني ورفض جميع المبادرات السياسية والاستمرار في التصعيد".

وأضاف السفير السعودي مطالبًا "يجب على المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤوليته بمحاسبة النظام الإيراني على انتهاكاته المتكررة للقوانين الدولية.. ان الأصدقاء والأعداء يراقبون اليوم رد الفعل الدولي بالنسبة لأحداث البارحة، وسيكون لرد الفعل تأثيره على تصرفات الدول في المنطقة على المدى الطويل".

وكانت قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت صاروخًا باليستيًا في شمال شرق العاصمة السعودية، الرياض، في وقت باكر من صباح الأثنين.

وصرح المتحدث الرسمي بإسم قوات التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، بأن هذا العمل الإرهابي الذي رصدته قوات الدفاع الجوي للتحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، تضمن إطلاق 7 صواريخ باليستية من داخل الأراضي اليمنية بإتجاه الأراضي السعودية، وتم التصدي.

اقرأ أيضًا..

مسؤولون خليجيون عن استهداف الحوثي للسعودية: ستبقى المملكة عصية على إرهاب إيران