التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:09 ص , بتوقيت القاهرة

«ثلاث سنوات من الحزم والأمل».. احتفال خليجي يرصد إنجازات 3 أعوام من الحزم والعزم

يحتفل الخليجيون عبر حساباتهم الرسمية بموقع التدوينات القصيرة، تويتر، بذكرى مرور 3 سنوات على إنطلاق عاصفة الحزم، تلك العملية العكسرية التي أعلنت عنها قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، رسميًا في فجر 26 مارس من عام 2015، لإستعادة الشرعية في اليمن، من أطماع مليشيات الحوثي الإنقلابية، والمدعومة من إيران.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، وام، في سلسلة من التغريدات عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر اليوم الأحد: "قوات التحالف العربي تسطر ملاحم بطولية قل نظيرها في ميادين الفخر والبذل والتضحية على الأرض اليمنية"، مضيفة أن "عاصفة الحزم بقيادة السعودية انطلقت في لحظة تاريخية فارقة استجابة لنداء الأشقاء حقنا لدمائهم وحفظًا لأرواحهم، وحالت دون سقوط اليمن في براثن أجندات الشر الإقليمية عبر أدواتها ميليشيات الحوثي الإنقلابية". وتابعت "وام" بأن "قوات التحالف العربي نجحت عبر انتصاراتها التي سيسجلها التاريخ بمداد من ذهب في تحرير غالبية أراضي اليمن التي كانت رهينة الإرهاب الحوثي الإيراني".

وأضافت أن "أبناء التحالف العربي شطروا مع أشقائهم في اليمن بدمائهم الذكية أروع صور الصمود والبذل والإقدام". وأشارات إلى أن انتصارات قوات التحالف نجحت في دحر ميليشيات الحوثي الإيرانية واستعادة جميع المحافظات الجنوبية، ومنها عدن العاصمة المؤقتة  ولحج و الضالع وأبين وشبوة، إضافة إلى تحرير حضرموت من تنظيم القاعدة وإرهابه. كما نجح التحالف في طرد الحوثيين من منطقة باب المندب الإستراتيجية وتأمين الممر الدولي وحركة الملاحة البحرية، لاسيما في البحر الأحمر وخليج عدن.

وتفاعل قطاع كبير من المغردين الإماراتيين عبر هاشتاج بعنوان #ثلاث_سنوات_من_الحزم_والأمل، بتلك الذكرى، وقال المدير التنفيذي لـ"وام"، محمد جلال الريسي: "#ثلاث_سنوات_من_الحزم_والأمل جعلتنا بفضل الله أكثر أمن وأمان في وطننا العربي، وأوقفت أطماع الدول الداعمة للإرهاب، وكشفت لنا الصديق الصدوق والخائن الخفي الذي باع أهله من أجل مكاسب حزبية وشخصية.. أصبح أهلنا في اليمن أفضل حالاً ولله الحمد بدعم أخوانهم من التحالف.. اللهم انصر التحالف".

الريسي

 

وأكد المغرد الإماراتي، هزاع بن بنان على أن موقف قوات التحالف من عملية إعادة الأمل في اليمن ينبع من حرصها على أمنه واستقراره ومنع التدخلات الإيرانية في شؤونه.

هزاع
 

 

وقال الكاتب السياسي، عمر الساعدي: "ثلاث سنوات من الحزم والأمل، يد تحمي وأخرى تبني وتعمر.. بعد عاصفة الحزم وبفضل من الله ثم سلمان الحزم ومحمد العزم اكتشفنا مؤامرة خبيثة وأطماع ملالي إيران في اليمن، وكشفت لنا من الصديق والعدو ومن الخائن الخبيث! فاللهم انصر قوات التحالف... اليوم اليمن أفضل وسيكون أقوى بتكاتف أهله".

عمر الساعدي

 

من جانبه قال الكاتب الإماراتي، يعقوب علي: "حزم الرياض وأبوظبي جنب اليمن والمنطقة من قيام دويلة إرهابية طائفية جنوب جزيرة العرب.. في الوقت الذي فتحت فيه قطر حدودها طوعًا للمحتل التركي!".

يعقوب علي
 

وانطلقت العملية العسكرية، عاصفة الحزم، في ساعات متأخرة من 25 مارس من عام 2015، من قبل التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، بهدف دعم الشرعية، والقضاء على مليشيات الحوثي والأطماع الإيرانية باليمن.

 

اقرأ أيضًا..

إنفوجراف.. 4 قرارات تعكس التصعيد الأمريكي ضد إيران

التحالف العربي يقصف مواقع مليشيا الحوثيين بمدينة شبوة اليمنية