التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 07:13 ص , بتوقيت القاهرة

"واشنطن بوست" تفضح أكاذب الدوحة.. وتكشف تفاصيل لقاء كوشنر مع مسؤولي قطر

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن ثمة لقاء أجراه تشارلز، والد جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مع وزير مالية قطر، وذلك في شهر أبريل من العام الماضي، وذلك لمناقشة دعم قطر لأحد المشروعات العقارية، لإنقاذه من تحديات مالية.
 
وبحسب الصحيفة الأمريكية، فإن والد كوشنر رفض العرض القطري السخي، لتجنب أي شبهة قد تتسبب في مسائلة نجله، خاصة وأنه كان يقوم بدور إدارة الشركة، بعدما تولي ترامب مسؤولية الرئاسة في الولايات المتحدة.
 
ونقلت الصحيفة عن تشارلز كوشنر قوله إنه لم يكن من الممكن بالنسبة له أن يقبل عرض قطر، موضحا أنه أخبرهم "عندما طلبوا عقد اجتماع معه، بأنه لا يمكنه قبول أية تمويلات من قبل قطر، بسبب المسئولية الملقاه على عاتق نجله".
 
وأوضحت "واشنطن بوست" أن الوزير القطري عرض إمكانية تمويل الدوحة لأحد مشاريع شركة كوشنر الأب العقارية، والذي كان يعتبر من أكثر أصوله تعثراً، إلا أن تشارلز كوشنر رفض العرض القطري خشية تضارب المصالح، مؤكداً أن القطريين كانوا مستعدين لإرسال الأموال في أي وقت.
 
وقال تشارلز كوشنر للصحيفة الأمريكية "تمت دعوتي لحضور اجتماع، إلا أن الشركات المملوكة لنا قررت منذ قبل الاجتماع أنها لن تقبل استثمارات صناديق الثروة السيادية القطرية، وأبلغنا ممثلي قطر بقرارنا، ووافقوا عليه".
 
وكانت تقارير عديدة قد تحدثت في وقت سابق من هذا الشهر عن الاجتماع بين تشارلز كوشنر ووزير المالية القطري، علي شريف العمادي، وقيل وقتها أن كوشنر هو من طلب الاجتماع.
 
لكن كوشنر رد على تلك التصريحات لصحيفة "واشنطن بوست": "نحن لا نطلب أو نقترح لقاء أي من البلدان الأخرى، هذا أمر غير دقيق وكاذب".