التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:32 م , بتوقيت القاهرة

زيارة بن سلمان لأمريكا تهيمن على "تويتر".. مغردون: تتويج لإرث عريق

تحظى زيارة ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان للولايات المتحدة، باهتمام من قبل قطاع كبير من المتابعين والمحللين للمشهد السعودي، خاصة وأن الزيارة تأتي بالتزامن مع جهود كبيرة تبذلها المملكة بقيادة الأمير الشاب من أجل جذب المستثمرين وتنمية الاقتصاد السعودي في المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى التنسيق بين البلدين حول العديد من القضايا الدولية والإقليمية.

ودشن مغردون خليجيون هاشتاج بعنوان "#ولي_العهد_في_أمريكا"، وذلك للإعراب عن تأييدهم للخطوات التي يتخذها الأمير الشاب في المرحلة الراهنة، خاصة المرتبطة بخطة "رؤية المملكة 2030"، والتي تقوم على أساس تنويع مصادر الاقتصاد السعودي، وذلك جراء انهيار أسعار النفط منذ عام 2014، وهو الأمر الذي ترك تداعيات كبيرة على الاقتصاد السعودي في السنوات الماضية.

ولعل أهم ما رصده المغردون السعوديون هو أن العلاقات بين السعودية والولايات المتحدة تمتد إلى عقود طويلة من الزمان منذ عهد مؤسس المملكة، الملك عبد العزيز آل سعود، وهو ما يعكس أن هناك إرث عريق من العلاقات بين البلدين.

تقول الكاتبة السعودية نورة شنار "تتويجاً لعلاقات الصداقة المتميّزة بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية منذ امتيازات التنقيب عن النفط إلى رؤية 2030 سمو ولي العهد يحل ضيفا على الرئيس الامريكي لبحث مسيرة إرث عريق من الصداقة بين البلدين."

بينما تبادل المغردون الرأي حول الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية، لكافة القضايا المرتبطة بالعالمين العربي والإسلامي، وذلك خلال الزيارات التي يقوم بها إلى مختلف عواصم العالم.

يقول المغرد حسن الهتاني "جهد واضح وملموس لولي العهد الامير محمد بن سلمان في التنقل والذهاب الى الدول الكبري لخدمة الامتين الاسلامية والعربية وحل قضاياها، وايضاً لخدمة بلاد الحرمين وشعبها وتطوير اقتصادها وامدادها بأفضل ادوات التسليح للدفاع عنها من اعداء الله والاسلام."

بينما اعتبر بعض المغردين أن الزيارة مرتقبة سوف تترك العديد من التداعيات الإيجابية على المستوى السياسي والاقتصادي، في إطار التوجهات السعودية نحو تحقيق الإصلاح والتنمية.

يقول المغرد ابراهيم الميمن أنها "جولة مرتقبة من المباحثات المهمة واللقاءات السياسية والإقتصادية والتنموية، نفع الله بالجهود وبارك فيكم لتحقيق الرؤية الطموحة لخدمة ديننا ووطننا الغالي."