التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 12:07 ص , بتوقيت القاهرة

مسؤول الخطوط الجوية القطرية يؤكد خسائر شركته

تحاول قطر على مدار الشهور الماضية، ومنذ إعلان الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب مقاطعتها دبلوماسيًا وتجاريًا، إنكار ما تتعرض له من خسائر اقتصادية كبيرة.


فيما جاءت تصريحات رئيس الخطوط القطرية، أكبر الباكر، خلال فعاليات المعرض السياحي السنوي المنعقد في العاصمة الألمانية، برلين، بحسب وكالة "بلومبرج" الأمريكية، اليوم الأربعاء، لتؤكد على ما تسببت به المقاطعة العربية لقطر، من خسائر كبيرة لشركة الطيران القطرية.


وقال بحسب "بلومبرج": "القيود التي فرضتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ومصر في يونيو الماضي، ستدفع بخسائر كبيرة جدًا جدًا لشركة الطيران القطرية، للسنة المنتهية في 1 أبريل".


وأشار المسؤول القطري إلى تنظيم الحمدين - حكومة قطر - تعمل على إيجاد البدائل لمواجة ما تحققه شركة الطيران القطرية من خسائر، الأمر الذي ربما يصل إلى الإفلاس.


تصريحات باكر بحسب بلومبرج


يذكر أن الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب، السعودية والإمارات والبحرين ومصر، أعلنت مقاطعة قطر دبلوماسيًا وتجاريًا في 5 يونيو من العام الماضي، إثر ثبوت دعم وتمويل تنظيم الحمدين - حكومة قطر - للإرهاب وزعزعة الأمن والإستقرار في المنطقة. فيما قدمت الدول الأربعة قائمة مطالب من شأنها إحتواء الورطة القطرية وحل أزمتها، كان في مقدمتها إغلاق قناة "الجزيرة" والقاعدة التركية بالدوحة، إلى جانب تخفيض التمثيل الدبلوماسي والتعاون مع إيران، وتسليم ما لدى الدوحة من عناصر إرهابية ومطلوبة أمنيًا في بلادها، ولكن قوبلت تلك المطالب بالرفض من قبل القيادة القطرية.