التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 06:25 م , بتوقيت القاهرة

خاص.. عبدالعزيز الخميس: الإستثمار ومكافحة الإرهاب على طاولة النقاش السعودي البريطاني

أكد الإعلامي السعودي، عبدالعزيز الخميس، على أن زيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان لبريطانيا والتي بدأت اليوم الأربعاء، تأتي استمرارًا للتعاون السعودي البريطاني في مجالات مختلفة.


وقال في تصريحات خاصة لـ"دوت خليج": "هناك الكثير من الملفات الهامة التي من المقرر مناقشتها بين البلدين، أهمها مكافحة الإرهاب، وتدعيم السلام الدولي، ووقف المخاطر المتمثلة في التدخلات الإيرانية في كثير من دول المنطقة"، موضحًا أن ملف جماعة "الإخوان" الإرهابية يُعد جزءًا هامًا من استراتيجية مكافحة الإرهاب.


وأضاف "الخميس" أن "الزيارة ستتضمن أيضًا مناقشة دعم الإستثمارات المتبادلة، في سياق التعاون الاقتصادي بين لندن والرياض".


ووصل ولي العهد السعودي، الأميرمحمد بن سلمان إلى العاصمة البريطانية، لندن، صباح اليوم الإربعاء، وكان في استقباله وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، والسفير البريطاني لدى السعودية، سايمون كوليز. ومن المقرر بحسب "رويترز" أن تلتقي رئيس الوزراء البريطانية، تريزا ماى، بالأمير محمد بن سلمان، الخميس، في قصر تشيكرز، إضافة إلى اجتماع آخر في مكتب "ماي"، لبحث عدد من القضايا والملفات ذات الإهتمام المشترك. كما تتضمن زيارة ولي العهد السعودي، لقاءات مع قادة المخابرات البريطانية، وأيضًا مأدبتي غذاء مع الملكة إليزابيث، وعشاء مع ولي عهد بريطانيا، الأمير تشارلز، ونجله الأمير ويليام.


الأمير محمد بن سلمان يصل لندن


وأفاد مراسل قناة "الإخبارية" السعودية ببريطانيا، اليوم الأربعاء بأنه "يوجد أجندة اقتصادية متكاملة اقتصاديًا وسياسيًا وأمنيًا وثقافيًا تليق بزيارة ولي العهد، كرست لها بريطانيا كل الوسائل اللازمة لإنجاحها على أعلى المستويات"، مضيفًا أن "الإعلام البريطاني والغربي يتناولزيارة ولي العهد السعودي بشكل غير معهود مُسلطًا الضوء على الإصلاحات والتغييرات الإيجابية التي تشهدها المملكة، كما يتحدث الإعلام البريطاني يتحدث عن الرغبة في الإستفادة والدخول في مشاريع رؤية 2030، مؤكدًا أن الأمير محمد بن سلمان أدرك المطلوب لمستقبل المملكة، والدخول في تحد حقيقي من أجل ذلك".


استقبال محمد بن سلمان في لندن


وقال: "الإعلام البريطاني تناول أيضًا دور الأمير محمد بن سلمان في مكافحة الإرهاب، وتثبيت الإستقرار الإقليمي، كما أن الشركات البريطانية مهتمة بمشروع نيوم والبنية التحتية والمدن الذكية، والمملكة ترغب في الإستفادة من الخبرات البريطانية في كافة المجالات، والجانب البريطاني يريد استغلال الفرص الإستثمارية المتاحة"، مضيفًا أن "مجلس الأعمال السعودي البريطاني سيناقش اليوم الفرص الإستثمارية المتاحة في البلدين".


الترحيب بمحمد بن سلمان في شوارع لندن


يذكر أن شوارع لندن تشهد ترحابًا بزيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، والأولى له منذ تعيينه وليًا للعهد في يونيو من العام الماضي، منذ الأيام الماضية، الأمرالذي انعكس من لوحات انتشرت في شوارع بريطانيا، تحمل صورته وعناوين بـ"المملكة العربية السعودية الجديدة" و"الأمير محمد بن سلمان صاحب خطوات التتغير والإصلاح بالسعودية".


اقرأ أيضًا..


صور.. شوارع لندن تستعد لزيارة الأمير محمد بن سلمان


خاص.. محلل سياسي سعودي: واشنطن تماطل قطر لأن تنفيذ شروط الرباعي العربي ضرورة