التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 03:28 م , بتوقيت القاهرة

خاص.. مهاب مميش: محمد بن سلمان شخصية قوية ومتعقلة والزيارة مفعمة بالأمل

وصّف رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة الاقتصادية، الفريق مهاب مميش، زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى مصر، ولاسيما إلى مدينة الإسماعيلية الجديدة، أمس الأثنين بـ«المفعمة بالأمل».


وعن انطباعه حول الأمير محمد بن سلمان، قال في تصريح خاص لـ«دوت مصر»: «الأمير محمد شخصية قوية ومتعقلة جدًا وهادئة الطبع».


وأضاف «مميش» في تصريحاته أن "مستقبل العلاقات المصرية السعودية سيكون باهرًا إن شاء الله، وأرى أن مستقبل المنطقة في ظل التفاهم بين القيادتين السياسيتين، سينعكس إيجابيًا على المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومشروع نيوم، وأيضًا على حركة التجارة العالمية ما بين الشرق والغرب عن طريق مصر والسعودية".


وكان الفريق مهاب مميش أكد أمس الأثنين، في كلمته أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان أثناء زيارتهما لمدينة الإسماعيلية، على أن قناة السويس تمثل تاريخ مصر وحاضرها ومستقبلها، كاشفًا عن عبور 18 ألف سفينة من القناة سنويًا، بما يعادل 10% من حركة التجارة العالمية، و20% من حركة الحاويات العالمية، إلى جانب تنفيذ 187 مشروعًا في المنطقة الإقتصادية، والإقبال المتزايد من قبل المستثمرين للإستثمار بها. كما أعرب «مميش» عن أمله في التكامل بين المنطقة الإقتصادية لقناة السويس ومشروع «نيوم» السعودي، لافتًا إلى أن تلك الخطوة ستكون واعدة بالنسبة للجانين والعالم كله.  



 


وتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان المجرى الملاحي لقناة السويس، إلى جانب أنفاق الإسماعيلية بأسفل قناة السويس، ومدينة الإسماعيلية الجديدة.


اقرأ أيضًا: ما هى رسالة السيسي ومحمد بن سلمان من المجرى الملاحي لقناة السويس؟


وقام ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بزيارة إلى مصر بدأت مساء الأحد، في إطار أولى جولاته الخارجية منذ تعيينه وليًا للعهد منذ يونيو الماضي. والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين، ولاسيما الاقتصادية والاستثمارية منها. كما تم مناقشة عدد من القضايا الإقليمية ذات الإهتمام المشترك، والتوافق حول ضرورة مواصلة العمل بين الجانبين بهدف التصدي للتدخلات الإقليمية ومحاولات بث الفرقة وتقسيم دول المنطقة، ما عكس تفاهمًا متبادلًا بين البلدين تجاه مختلف الملفات الإقليمية. فيما أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، بحسب المتحدث بإسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي.


اقرأ أيضًا:


صور.. السيسي يصطحب بن سلمان في جولة بالمجرى الملاحي لقناة السويس