التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:23 م , بتوقيت القاهرة

سعوديون يرحبون بانشاء الأوبرا.. ويؤكدون: صفعة جديدة لأعداء السعادة

تواترت ردود الأفعال حول قرار السلطات السعودية بإنشاء دار الأوبر السعودية في مدينة جدة، حيث أعرب قطاع كبير من المغردين السعوديين عن دعمهم للخطوة، في إطار الجهود التي تبذلها المملكة من أجل التقدم في طريق الحداثة خلال المرحلة الراهنة.


ودشن المغردون السعوديون هاشتاجًا يحمل عنوان "#دار_الاوبرا_السعودية"، وذلك للتعبير عن تفاعلهم مع القرار الذي اتخذته السلطات السعودية، وتصدر الهاشتاج موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالمملكة العربية السعودية.


وداعًا للرجعية


وتناول المغردون السعوديون القرار باعتباره امتدادا للقرارات الأخرى التي إتخذتها المملكة في غضون عدة أشهر، وهو ما يمثل طفرة كبيرة في حياة المواطن السعودي، والذي عانى لسنوات جراء الكثير من الأفكار الرجعية التي هيمنت على المجتمع لسنوات طويلة.


يقول المغرد تركي الزلامي أنه "خلال سنه واحده فقط... نفضت السعوديه عنها غبار الرجعية التي وضعت المملكه في العالم الثالث على ما تملكه من قدرات تجعلها في مصاف دول العالم الأول.. وعلى المرجفين الاستعداد للأفضل.. شكرًا محمد بن سلمان.. وداعًا لفكر الصحوه المتسلط على رقاب الناس."


 





 


 


نقطة تحول


بينما اعتبر قطاع من المغردين أن القرار السعودي هو بمثابة نقطة تحول في تاريخ المملكة الثقافي، حيث أشادوا بالقرار الذي من شأنه الارتقاء بالفن داخل المملكة.


يرى المغرد عبد الإله السناني أن "دار الأوبرا السعودية أيقونة ثقافية تُضاف إلى معالم جده من خلال الثقافة والترفيه بالفن.. ويتطلب إدراكنا بأن الثقافة ارتقاءٌ بالفكر والسلوك ووسيلة إيجابية فعّالة لتوجيه المجتمع نحو التميّز وسبل التنمية."


 





 


 


صفعة للمتطرفين


بينما رأى عدد من المغردين أن انشاء دار الأوبرا السعودية هو بمثابة صفعة جديدة للمتطرفين، والذي يحاولون حصار المجتمع داخل دائرة أفكارهم الرجعية، لبث سمومهم بين أبناءه.


يقول المغرد ناصر السهلي "شكرًا بحجم السماء هيئة الترفيه..المتطرفين أعداء الفرح والسعادة في طريقهم للزوال بسببك.. محبي الحياة والترفية يعيشون أجمل أيامهم في السعودية بسببك أيضًا."


 





 


 


اقرأ أيضًا..


السعودية تعلن إنشاء دار للأوبرا قريبًا