التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 04:03 م , بتوقيت القاهرة

طرد طاقم "الجزيرة" من فعاليات المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب بميونيخ

طُرد مراسل ومصور قناة "الجزيرة" القطرية، اليوم الجمعة من فعاليات المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب بميونيخ الألمانية.


وخاطب المتحدث الرئيسي في الجلسة، بحسب بوابة "العين" الإخبارية طاقم "الجزيرة، قائلًا: "لكي يعلم الجميع، الجزيرة لديها قناة مخصصة لمصر باسم الجزيرة مصر، وهذه القناة تحتشد بالأكاذيب، وتعمل على مدار الـ24 ساعة طوال أيام الأسبوع الـ7 على اصطياد والعمل على إبراز الجانب المسيء للحكومة المصرية، حتى الزحام في الشوارع توظفه كوثائق إدانة ضد مصر"، مضيفًا: "لذلك فإننا لا نرحب بقناة الجزيرة بيننا هنا، طالما أننا نعارض سياسات النظام القطري الإرهابية بكل السبل".


وينظم مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، مؤتمر دولي يهدف إلى ملاحقة النظام القطري دوليًا بسبب دعمه وتمويله للإرهاب، غدًا السبت في مدينة ميونيخ الألمانية.


وشهدت ميونيخ، أمس الخميس، جلسة نقاشية حول ملاحقة قطر دوليًا لدعمها الإرهاب، على هامش الدورة الـ54 لمؤتمر ميونيخ للأمن، في إطار جلسات مكافحة الإرهاب الدولي.


وأعلنت الصحف القطرية، عن مشاركة أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني في مؤتمر ميونيخ للأمن المقرر في الفترة من 16 إلى 18 فبراير الجاري في مدينة ميونخ، بألمانيا.


وكانت الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب، السعودية والإمارات والبحرين ومصر أعلنت في 5 يونيو الماضي قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر، إثر ثبوت دعمها وتمويلها للإرهاب وزعزعة الإستقرار في المنطقة.


اقرأ أيضًا..


ميونيخ تشهد ملاحقة قطر دوليًا لدعمها الإرهاب.. تعرف على التفاصيل


شهادة رهينة سابق لدى "جبهة النصرة" توثق التورط القطري في دعم الإرهاب