التوقيت الخميس، 28 مايو 2020
التوقيت 09:22 م , بتوقيت القاهرة

"الجزائية المتخصصة": الإرهابي خطط لاستهداف صاحب سمو ملكي وبعض من قادة الدول العربية

نظرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالسعودية، في قضية متهمين مصريين أيدا تنظيم "القاعدة" الإرهابي وجماعة "الإخوان" الإرهابية.


وكشفت بحسب "الإخبارية" السعودية أن "المتهمين يعملان بأحد فنادق مكة المكرمة، وأساءا لبعض قادة الدول العربية، وقد خطط أحد المتهمين لاستهداف صاحب سمو ملكي، وبعض من قادة الدول العربية وقيادات عسكرية لدولة عربية، أيضًا حاول أحد المتهمين استهداف وزير داخلية أحد الدول العربية أثناء وجوده في أحد الفنادق المجاورة للحرم المكي الشريف".


أيضًا أفادت بأن أحد المتهمين خطط لمحاولة اغتيال عدد من الأجانب بأحد فنادق جدة، كما عمد أحد المتهمين إلى محاولة سرقة أسلحة شخصيات مهمة تتردد على الفندق لاستخدامها في عمليات اغتيال أجانب، أيضًا شارك أحد المتهمين في تصنيع المتفجرات والتدرب عليها وشراء مواد كيميائية بقصد تصنيعها واستخدامها في عمليات إرهابية داخل المملكة.


وأضافت القناة السعودية أن أحد المتهمين سافر إلى مصر بقصد التدرب على السلاح وصناعة المتفجرات وتنفيذ عمليات إرهابية داخل المملكة، وأن أحد المتهمين هرب ذاكرة تخزين إلى المملكة تحوي دروسًا عن تحضير وتصنيع المتفجرات وتسليمها لشخص موقوف لدى سلطات مصر".


وطالب المدعي العام بالحكم على المتهمين بالحد الأعلى من العقوبة الواردة في نظام المتفجرات والمفرقعات ومصادرة المواد المضبوطة المستخدمة في تصنيع المتفجرات، والحكم على المتهم الأول بالحد الأعلى من عقوبة نظام مكافحة جرائم المعلوماتية ومصادرة الذاكرة القلمية العائدة له، والحكم على المتهمين بعقوبة تعزيرية شديدة زاجرة لهما ورادعة لغيرهما لقاء ما أسند إليهما.


اقرأ أيضًا..


فيديو.. في أقل من شهر 3 أكاذيب إخوانية تتضح للعيان


فيديو.. مصر والعرب يتصدون للإرهاب والإحتلال.. والجيش القطري بيتعلم الرماية