التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 11:22 م , بتوقيت القاهرة

أسباب استضافة الكويت لمؤتمر "إعمار العراق"

كشف وزير الإعلام الكويتي محمد الجبري، أسباب استضافة دولة الكويت للمؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق.


وقال "الجبري" إن الاستضافة تأتي تجسيدًا للفكر الإنساني لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، من أجل تثبيت دعائم الامن والاستقرار في جمهورية العراق الشقيق من خلال إعادة الإعمار في المناطق التي تم تحريرها من قوى الإرهاب والظلام الفكري.


واشار "الجبري" إلى أن الجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة الاعلام من اجل إنجاز هذا المركز الاعلامي وتجهيزه بكافة وسائل الاتصال والتواصل الحديثة لتسهيل مهمة الضيوف والصحفيين ووكالات الانباء والقنوات الفضائية والإذاعية للقيام بعملها على أكمل وجه والتواصل مع مؤسساتهم الإعلامية بكل سهولة ويسر على مدار الساعة طوال أيام انعقاد المؤتمر بما يعكس قدرة الإعلام الكويتي على القيام بالتغطيات الإعلامية لكافة المؤتمرات الدولية بكل احترافية وإبداع.


وأعرب وزير الإعلام الكويتي، عن سعادته بالحضور الإعلامي العربي والأجنبي الكثيف لمتابعة أعمال المؤتمر الكويت و الذي يؤكد الثقة  في جدية ونجاح أية مؤتمرات او فعاليات اقليمية ودولية تستضيفيها  الكويت.


وأشاد، باستراتيجية قطاع الإعلام الخارجي بوزارة الإعلام من أجل ترسيخ صورة ذهنية مشرقة عن دولة الكويت لدى المؤسسات الإعلامية العربية والدولية.