التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 10:30 م , بتوقيت القاهرة

سيناء 2018| يد واحدة.. كيف دعم "الخليج" العمليات العسكرية في سيناء؟

في الوقت الذي تشن فيه القوات المسلحة والأمن المصرية حملتها لتطهير سيناء، من العناصر المتطرفة والميليشيات المسلحة، أعرب العديد من الأشقاء في دول الخليج عن دعمهم الكامل للجهود المصرية لدحض الإرهاب، وهو الأمر الذي يعكس حالة التضامن والمصير المشترك الذي يجمع مصر بأشقائها الخليجيين.


وقد تجسد التضامن بين الخليج ومصر في الخطاب الإعلامي الداعم للعمليات العسكرية في سيناء من جانب، وكذلك التعليقات التي أطلقها العديد من أبرز الوجوه الخليجية على مواقع التواصل الاجتماعي دعما للجهود المصرية في الحرب الحالية ضد الإرهاب.


فعلى المستوى الإعلامي، حرصت الصحف الخليجية على تغطية العمليات العسكرية في سيناء، حيث نشرت صحيفة "الخليج" موضوعا للإشادة بالعملية العسكرية التي جاءت لتطهير سيناء والمناطق الحدودية، بالتزامن مع الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الداخلية المصرية في المحافظات لتأمينها، وهو ما أسفر عن نجاحها في احباط مخطط إرهابي لاستهداف عدة محافظات مصرية.


صحيفة الخليج


في حين، احتفت صحيفة "عكاظ" السعودية بالعمليات العسكرية في سيناء، معتبرة إياها مواجهة شاملة لاستئصال الإرهاب، حيث أبرزت الصحيفة تعليق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على الأحداث، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، حيث أكد أنه يتابع بفخر بطولات أبنائه من القوات المسلحة والشرطة.


عكاظ


واتخذت صحيفة "الرياض" السعودية نفس الاتجاه الذي اتخذته الصحف الجليجية الأخرى، حيث حرصت على متابعة أحداث سيناء، وقامت بنشر بيانات القوات المسلحة المصرية، حول العمليات العسكرية لسحق الميليشيات المتطرفة.


الرياض


إلا أن الدعم الخليجي لم يتوقف على المنابر الإعلامية، وإنما امتد إلى مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعرب قطاع كبير من الخليجيين عن دعمهم للعمليات العسكرية التي تشهدها سيناء، معترين أن انتصار مصر على الإرهاب هو انتصار لكل الوطن العربي، ويفتح الباب أمام دحض الميليشيات المتطرفة في المنطقة.


من جانبه أشاد المغرد الإماراتي إبراهيم بهزاد، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالقوة الغاشمة المصرية، مؤكدا أن الحرب الراهنة ضد الإرهاب لا هوادة فيها. وأضاف "حفظ الله مصر ونصر جيشها."


بهزاد


بينما لم يكن مغردو دولة الكويت ببعيد عن المشهد، حيث عبر الكويتي عبد الله البريكي عن دعمه لمصر بقوله "من الكويت الى دولة مصر الشقيقة نقول الله ينصركم على عدوكم.. عاشت مصر."


البريكي


في حين قال المغرد السعودي عبد الإله السناني "مصر الحضارة تقف بقيادتها الوطنية سدا منيعا ضد آفات الزمن تسحق فلول المارقين .. اداء دولة حق له ان يسطر بحروف من ذهب."


السناني


 


إقرأ أيضا


سيناء 2018| مغردو مصر والخليج يشيدون بـ #العمليه_الشامله_سيناء_2018